محليات

تنويه عاجل من الخطوط السعودية بشأن السفر على الرحلات الداخلية

الرياض

قدمت الخطوط السعودية اليوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 فيما يخص السفر على الرحلات الداخلية.

تنويه عاجل من الخطوط السعودية بشأن السفر على الرحلات الداخلية

وقالت الخطوط السعودية إلى أنه لن يتم السماح بالسفر إلى الرحلات الداخلية إبتداء من الأول من شهر سبتمبر للعام 2021 سوى لمن أكمل الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضافت الهيئة إلى انه يستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة بالحصول على اللقاح وهم الفئة العمرية الأقل من إثني عشر عامًا أو الحالات المستثناة وفقًا لما تصدره كافة الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق قامت الخطوط الجوية السعودية بالرد على إستفسار بشأن إمكانية السفر على كافة الرحلات الداخلية بجواز سفر منتهي الصلاحة.

شروط السفر

وقالت الخطوط الجوية السعودية في تغريدة لها عبر حساب الشخصي لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر السبت إنه من متطلبات السفر الخاص بالرحلات الداخلية ضرورة إحضار اصل الهوية الوطنية أو أصل بطاقة العائلة في الوقت الذي يجب فيه لقبول الهوية الرقمية الموجودة في تطبيق أبشر أفراد في حالة عدم وجود الهوية الوطنية لدى المسافر ويجب أن تكون سارية الصلاحية.

اللقاح والسفر

في الوقت الذي قالت فيه الخطوط السعودية ردًا على أحد المستفيدين إنه لا يشترط أخذ اللقاح في السفر الداخلي ولكن بناء على التوجيهات الخاصة بالجهات المختصة لن يسمح بدخول المطار ومنطقة إنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر إلا من خلال إستخدام تطبيق توكلنا مع ضرورة أن تكون الحالة الصحية في التطبيق محصن لم تثبت إصابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى