محليات

توضيح عاجل من اتحاد الغرف السعودية بشأن المنشآت المتسترة

واس العام

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 دعوة إتحاد الغرف السعودية المنشآت التجارية المخالفة لنظام التستر التجاري من أجل تصحيح أوضاعها وذلك عقب صدور القرار الخاص بمجلس الوزراء بتمديد العمل بلائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافة التستر التجاري.

توضيح عاجل من اتحاد الغرف السعودية بشأن المنشآت المتسترة

وقال الأتحاد أن تصحيح تم تمديده لمدة ستة أشهر إضافية بداية من يوم الخامس عشر من شهر محرم للعام الهجري 1443 هـ الموافق الثالث والعشرين من شهر أغسطس للعام الميلادي الجاري 2021 وتستمر لنهاية يوم الخامس عشر من شهر رجب 1443 هـ الموافق السادس عشر من شهر فبراير 2022.

وبين الأتحاد أن تمديد المهلة التصحيحة الخاصة بمخالفي نظام مكافة التستر التجاري لمدة ستة أشهر سوف يتيح الفرصة من جديد أمام أكبر عدد من المنشآت التجارية للتقدم بطلبات التصحيح الخاصة بالأوضاع والعمل في الأسواق بالمملكة بصورة نظامية وفقًا لكافة الأنظمة الموجودة.

كما أكد الأتحاد أن المنشآت التجارية يمكنها الأستفادة من حوافز ومزايا الفترة التصحيحية المتمثلة في إستمرار النشاط التجاري والإعفاء من كافة العقوبات المقررة في نظام مكافة التستر التجاري والإعفاء من ضريبة الدخل بأثر رجعي وحرية مزاولة كافة الأنشطة التجارية الأخرى ونظامة التصرف في الأموال الخارجية للتوسع في النشاط وتحقيق الأستقرار.

وأنهى الإتحاد أن المنشآت التجارية في المملكة العربية السعودية يجب عليها التعاون والإستجابة بالأستفادة من المهلة التصحيحة الجديد والمصارعة بتقديم الطلبات من خلال الرابط التالي هنــــــــــا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى