محليات

توضيح عاجل من التعليم حول نسب الحاصلين على لقاح كورونا من منسوبيها والطلبة

كشفت وزارة التعليم اليوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 نسب الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من منسوبي التعليم العام والموظفين وكذلك الطلبة والطالبات.

الحصول على لقاح كورونا.. 96% للمعلمين والمعلمات و89٪ للطلاب

وعبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قالت ابتسام الشهري المتحدث بإسم وزارة التعليم في تغريدة أن نسب الحصول على لقاح فيروس كورنا المستجد كوفيد 19 لمنسوبي التعليم العام وصل إلى 96% للمعلمين والمعلمات وكذلك الموظفين في الوقت الذي وصلت فيه نسبة الطلاب والطالبات الحاصلين على المصل إلى 89%.

في الوقت الذي أشارت فيه متحدث التعليم إلى أن تلك النسبة تعكس كافة الجهود المبذولة بواسطة وزارة التعليم في الحفاظ على سلامة البيئة المدرسية الخاصة بالعودة الحضورية الآمنة وحث منسوبيها من أجل الحصول على جرعتين من اللقاح.

غياب الطلبة غير المحصنين بجرعتين يدخل حيز التنفيذ

وفي نفس السياق شرعة وزارة التعليم في إحتساب الغياب الخاص بالطلبة غير المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا وذلك بعد إنتهاء المدة المحددة.

حيث سبق وأن خرجت المتحدث الرسمي للتعليم العام في الوزارة إبتسام الشهري أنه إلحاقًا للبيان الذي صدر بتاريخ الحادي والعشرين من شهر محرم 1443 هـ الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس 2021 والذي تضمن تأجيل إحتساب الغياب في أول أسبوعين من بداية العام الدراسي للطلبة والمتدربين ممن أعمارهم 12 عامًا ميلادية فأكثر غير مكتملي التحصين بجرعتين وفق الإشتراطات الخاصة بهيئة الصحة العامة وقاية.

في الوقت الذي جاء فيه ذلك البيان إستمرارًا للتعاون والتنسيق بين وزارة التعليم والصحة لتحقيق العودة الآمنة إلى مقاعد الدراسة وحيث إنتهت المدة أكدت الوزارة على إحتساب الغاب للطلبة بداية من اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى