محليات

توضيح عاجل من الجوازات بشأن مدة صلاحية الجواز للسفر لدول الخليج

جددت المديرية العامة للجوازات في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر نوفمبر للعام الجاري 2021 التذكير بمدة صلاحية جواز السفر اللازمة من أجل الرحيل خارج البلاد سواء كان ذلك للدول العربية أو أي من الدول الأجنبية الأخرى.

توضيح عاجل من الجوازات

وجاء التوضيح بعد أن تفاعل واحد من المغردين عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر مع تغريدة نشرها الحساب الرسمي للمديرية ورد عليها قائلًا :” السلام عليكم.. متبقٍّ على انتهاء الجواز خمسة أشهر.. هل أستطيع السفر لدول الخليج؟».

ليرد الحساب الرسمي للجوازات في المملكة العربية السعودية قائلًا :” أهلا بك، يجب ألا تقل مدة صلاحية الجواز عن تسعين يومًا (ثلاثة أشهر) من أجل السفر ضمن الدول العربية في الوقت الذي يجب ألا تقل صلاحية الجواز عن مائة وثمانين يومًا (ستة أشهر) لبقية الدول، شكرًا لتواصلك”.

في الوقت الذي سبق وأن أكدت فيه منصة أبشر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في تغريدة سابقة أنه يمكن للشخص تجديد جواز السفر الخاص به من خلال الدخول إلى تبويب خدماتي ومن ثم إختيار خدمات وبعدها الجوازات والوصول إلى تجديد جواز السفر”.

الجوازات تدعو المواطنين للتأكد من بيانات جواز السفر

وفي نفس السياق دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين بالتأكد من وضوح البيانات المقروءة لجواز السفر حيث كتب الحساب الرسمي أنه يجب التأكد من تبقي ثلاثة أشهر وأكثر على إنتهاء مدة صلاحية الجواز مع معرفة إشتراطات الدولة المراد السفر إليها في حالة طلب تأشيرة دخول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى