محليات

توضيح عاجل من الصحة حول متحور دلتا

خرج الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد وأكد أن متحور دلتا لا يمكن مواجهته بالحصول على جرعة واحدة فقط من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

طريقة مواجهة متحور دلتا

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي أن المنحنى الوبائي يشهد إنخفاضات ملحوظة فيما يخص تسجيل الحالات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية في الوقت الذي يواصل فهي الإتجاهات الإيجابية ولفت النظر إلى أن متحور دلتا السائد في العالم خلال الفترة الماضية يعد من أشد المتحورات إثارة للقلق بسبب سرعة إنتشاره.

وأضاف أن متحور دلتا يلزم أخذ جرعتين من لقاح كورونا لتحقيق الحماية من مضاعفاته وعدم الإكتفاء بالحصول على جرعة واحدة فقط من اللقاح.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأحد أكد الدكتور محمد إلى أن متحور دلتا موجود في المملكة وتتم متابعة كافة المتحورات عن كثب من خلال التسلسل الجيني.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحية إلى أنه تم تجاوز كافة المراحل الهامة الخاصة بفيروس كورونا ويتبقى فقط تجنب تكرار الموجات للمتحورات السابقة للفيروس وأن 60% من الحالات المصاب بالفيروس يكونون من النساء.

عدد جرعات لقاح كورونا

وفي سياق مختلف أكد الدكتور محمد أن عدد جرحات لقاحات كورونا وصلت إلى 31785117 جرعة معطاة متواجدة في مراكز لقاح كورونا في جميع المحافظات والمدن المختلفة والتي يصل عددها إلى 587 مركز.

في الوقت الذي تم فيه تسجيل 542 حالة جديدة للإصابة بالفيروس ليصل عدد الحالات المؤكدة في المملكة إلى 538525 حالة،  بينها 7063 حالة من الحالات النشطة التي تتلقى الرعاية الطبية حتى الآن ومعظمهم في حالة صحية مطمئنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى