محليات

توضيح عاجل من الصحة حول متلقي لقاحَيْ ساينوفارم وساينوفاك

الرياض

أعلنت وزارة الصحة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر ديسمبر للعام الجاري 2021 أنه يمكن للأشخاص الحاصلين على جرعتين من لقاح ساينوفارم أو ساينوفاك الدخول إلى المملكة العربية السعودية مع شريطة أن يكون قد حصل على جرعة تنشيطية من لقاح معتمد في المملكة.

توضيح عاجل من الصحة حول متلقي لقاحَيْ ساينوفارم وساينوفاك

وقال الحساب الرسمي (الصحة 937) التابع لوزارة الصحة أنه يمكن قبول من أكملوا الحصول على جرعتين من لقاحي ساينوفارم أو ساينوفاك مع شرط أن يكون قد تم الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح معتمد بواسطة الجهات المختصة في البلاد.

جاء ذلك ردًا على الإستفسار الذي تم طرحه بواسطة واحد من المقيمين والذي تساءل ” هل لقاح ساينوفاك معتمد في المملكة بالنسبة للقادمين إلى السعودية ؟”

وشهدت الفترة القليلة الماضية إعتماد هيئة الغذاء والدواء في المملكة بعض اللقاحات مثل فايزر وأسترازينيكا وجونسون وموديرنا للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حالات كورونا في المملكة أمس الجمعة

وكانت وزارة الصحة قد كشفت يوم أمس الجمعة الموافق السابع والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 تسجيل 244 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية في الوقت الذي أعلنت فيه عن تعافي 407 حالة كما تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة ليصل بذلك إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة حتى الآن إلى  543562 حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى 531324 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى