محليات

توضيح عاجل من تطبيق توكلنا حول إلغاء موعد لقاح كورونا

أكد تطبيق توكلنا خلال الساعات القليلة الماضية أن إلغاء موعد لقاح كورونا من المُمكن أن يتم وذلك قبل الحصول على الجرعة الأولى مع تحديد الأسباب وراء الإلغاء وعقب الحصول على الجرعة الأولى لا يمكن إلغاء الجرعة الثانية مع إماكنية إعادة جدولتها.

ما هو تطبيق توكلنا؟

يعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم إعتماده بواسطة وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

قبل أن يتم العمل على تطوير التطبيق من جانب المركز الوطني للمعلومات وبات يقدم الكثير من المعلومات بصورة مباشرة ويساهم في الإكتشاف المبكر للحالات الخاصة بالإصابة بفيروس كورونا في حالة ظهور أي من أعراض الإصابة.

في الوقت الذي تم فيه تفعيل التصاريح للمواطنين وكذلك كافة المقيمين في المملكة للخروج في اوقات الحظر سابقًا قبل أن يتم إلغاء المنع مؤخرًا.

كما بات بالإمكان أيضًا بواسطة التطبيق إنذار الكثير من المواطنين فيما يخص المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة إشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.

كيف أسجل في التطبيق؟

يتم التسجيل في منصة توكلنا من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية وذلك بعد أن بات من أهم التطبيقات الإلكترونية التي تم توفيرها بواسطة الحكومة للمواطنين للحصول على المعلومات الخاصة بالفيروس والتبليغ عن حالات الأشتباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى