محليات

توضيح عاجل من جامعة القصيم لدخول الطالب في العملية التعليمية

أصدرت جامعة القصيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين بيان توضيحي حول الآلية الخاصة بالعودة الآمنة للدراسة الحضورية في مختلف الكليات الخاصة بالجامعة وذلك بناءًا على البيان الذي صدر عن وزارة التعليم وإستنادًا للأوامر السامية الكريم القاضية بعودة الدراسة حضوريًا في مؤسسات التعليم العام والتعليم الجامعي وكذلك التدريب التقني للعام الدراسي 1443هـ.

توضيح عاجل من جامعة القصيم لدخول الطالب في العملية التعليمية

وأكدت الجامعة في البيان على جميع الطلاب والمنسوبين ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بالإضافة إلى التدابير الوقائية مشددة على أنه لن يمكن من العملية التعليمية مَنْ لم يستكمل جرعات لقاح كورونا.

وحددت الجامعة جميع المتطلبات الخاصة بالعودة الآمنة للحضور إلى مقر الدراسة حسب الحالة وفق تطبيق توكلنا الخاص بوزارة الصحة حيث يجب على الجميع إستكمال الحصول على جرعتي لقاح كورونا قبل الحضور إلى الجامعة.

وكشف البيان عن أن الطالب الذي لم يحصل على الجرعتين أو الذي لم يستكمل الحصول على الجرعة الثانية لن يُمكن من الحضور وقتها وفي هذه الحالة يجب على الطالب أو الطالبة معالجة الوضع الدراسي وفق اللائحة الخاصة بالدراسة والأختبارات للمرحلة الجامعية وفق التأجيل أو الإعتذار.

في حالة عدم القيام بمعالجة الوضع الدراسي يكون منقطعًا في النظام الأكاديمي ومن ثم يجب عليه طلب إعادة القيد في الفصل التالي وفق التقويم الأكاديمي.

وأنهى البيان أنه يجب على الطلبة متابعة وتطبيق ما يصدر من جهات الأختصاص في الجامعة بشأن بعض الإجراءات الإحترازية مع ضرورة الإلتزام بمتابعة الجدول الدراسي خلال صفحته الشخصية لمعرفة الأوقات الخاصة بإجراء المحاضرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى