محليات

توضيح عاجل من حساب المواطن بشأن دفعة أغسطس 2021

أكد حساب المواطن خلال الساعات الماضية أنه لم تصدر أي مبالغ فيما يخص الدعم الخاصة بدفعة شهر أغسطس الجاري 2021 وفي حالة إنطبقت كافة الشروط الخاصة بالأهلية وكذلك معايير الأستحقاق سوف يتم صرف الدعم يوم 10 أغسطس الجاري.

حاسبة الدعم التقديرية

ولفت برنامج حساب المواطن ردًا على الإستفسارات التي جاءت بواسطة بعض المواطنين عبر الحساب الرسمي للحساب على موقع التواصل الإجتماعي تويتر إلى أنه يمكن معرفة قيمة الأستحقاق عن طريق حسابة الدعم التقديرية من خلال الرابط التالي هنا.

ضوابط جديدة من حساب المواطن

يُذكر أن حساب المواطن أعلن إيقاف التسجيل بصورة مؤقتة في البرنامج وذلك في أعقاب صرف الدفعة التاسعة والعشرين من الدعم الخاص بشهر أبريل من العام الماضي حيث تم إصدار بيان رسمي تم فيه تطبيق تعديل الضوابط الخاصة بالدعم الجديدة للمستفيدين من الدعم والتي تشمل الأفراد المستقلين.

في الوقت الذي تم فيه إيقاف التسجيل للدفعات الجديدة بصورة مؤقتة في الوقت الجاري بالإضافة غلى الحد الأعلى من الأستحقاق بعد أن وصل عدد المستفيدين من البرنامج منذ إطلاقه وحتى الآن إلى قرابة الـ12.7 مليون مواطن.

تعويضات بأثر رجعي

بين الحساب أن إجمالي التعويضات التي تم دفعها بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 39 مليون ريال سعودي الأمر الذي جعل إجمالي ما تم الحصول عليه بواسطة المستفيدين من البرنامج منذ إنطلاقته وحتى الآن قرابة الـ 97.7 مليار ريال منها 773 مليون ريال تعويضات عن الدفعات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى