محليات

توضيح عاجل من وزارة الصحة حول تبديل اللقاحات

واس العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة اليوم الأحد الدكتور محمد العبدالعالي إن منحنى الحالات المؤكدة بالإضافة إلى الحالات الحرجة يشهد توجه إيجابية ونوه إلى نزول النسب المئوية الخاصة بالإصابة إلى 85% يعد من الأمور المبشرة.

توضيح عاجل من وزارة الصحة حول تبديل اللقاحات

وأشار الدكتور محمد العبدالعالي إلى أن التبديل الخاص باللحاقات يعد واحد من الأمور الفعالة والآمنة خاصةً بعد أن أشارت بعض الدراسات إلى أنه يعطي تنشيط مناعي أفضل.

في الوقت الذي شدد فيه على أهمية الحصول على الجرعة الثانية والأستعجال بها كونها تعد السبيل الوحيد بأمر الله تعالى من أجل مواجهة التحورات مع رفع المستوى الخاص بالمناعة وتنشيطها عقب الحصول على الجرعة الأولى.

وواصل في تصريحاته أن الحصول على الجرعة الثانية يعد ايضًا من المهمات الخاصة بتحقيق المناعة المجتمعية وشدد على ضرورة إلتزام الطلبة والطالبات بالحصول على جرعتين بغض النظر عن الإصابة السابقة من عدمه.

ونوه إلى أن الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 المعطاة في المملكة وصل إلى 36016783 جرعة معطاة فيما يخص جميع مراكز اللقاح في مناطق المملكة العربية السعودية والتي يتجاوز عددها 587 مركز.

جاء كل ذلك وأكثر خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إنعاقده اليوم الأحد وشارك فيه الأستاذ سعد آل حماد المتحدث الرسمي بإسم وزارة البشرية والتنمية الإجتماعية.

وأشار إلى أن عدد الأشخاص المتعافين في المملكة العربية السعودية وصل ولله الحمد إلى (532126) حالة بالإضافة إلى وجود (393) حالة تعافي جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى