محليات

توقعات بطقس شديد الحرارة اليوم الأثنين 16 / 8 / 2021 على بعض المناطق في المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية خلال التقرير الذي أصدره اليوم الأثنين الموافق السادس عشر من شهر أغسطس فيما يخص حالة الطقس نشاط للرياح السطحية مع وجود طقس شديد الحرارة على بعض مناطق شرق المملكة وكذلك أجزاء من الوسطى والتي تشمل الأجزاء الشرقية بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من وسط البلاد.

توقعات بطقس شديد الحرارة اليوم الأثنين

وواصل البيان الذي اصدره المركز الوطني للأرصاد في المملكة أن يمتد الطقس شديد الحرارة حتى مناطق نجران بالإضافة إلى مكة المكرمة مع وجود سماء غائمة جزئيًا على الكثير من المناطق مع فرصة هطول الأمطار الرعدية التي تكون مصحوبة برياح نشطة على بعض الأماكن مثل جازان وعسير والباحة وأخيرًا مكة المكرمة.

حركة الرياح

وأشار التقرير أيضًا فيما يخص حالة الطقس اليوم الأثنين أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر من المُنتظر أن تكون شمالية غريبة إلى غربية بسرعة تصل إلى 15-38كم/ساعة.

أما فيما يخص الموج فإن إرتفاع سوف يصل من متر إلى مترين وفي حالة البحر يكون متوسط الموج وحركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج لذلك يجب على المواطنين والوافدين في المملكة أخذ الحيطة أثناء السير بالسيارات وعند المنحدرات خوفًا من السيول للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى