سياسة

توقيع إتفاقية للتعاون في المجال العسكري بين السعودية وروسيا

واس العام

وقعت المملكة العربية السعودية وروسيا الإتحادية يوم أمس الأثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 إتفاقية من أجل التعاون في المجال العسكري وكان ذلك في مدينة كوبينكا الروسية وذلك في إطار السعي الخاص بالحكومتين إلى تطوير العلاقات الثنائية بما يشجع على السلام والأستقرار الدوليين.

توقيع إتفاقية للتعاون في المجال العسكري بين السعودية وروسيا

ومثل حكومة خادم الحرمين الشريقين الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع فيما مثل حكومة دولة روسيا الإتحادية نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول أليكساندر فومين.

وحضر مراسم توقيع الإتفاقية من جانب المملكة العربية السعودية عدد كبير من مسؤولي وزارة الدفاع فيما مثل الجانب الروسي وزير الدفاع شويجو سيرجي.

وكان الأمير خالد بن سلمان قد إلتقى قبل توقيع تلك الإتفاقية بمعالي وزير الدفاع الروسي وقاما بمناقشة الموضوعات ذات الأهتمام المشترك في الوقت الذي إلتقى فيه برئيس صندوق الأستثمار المباشر الروسي كيريل ديميتريف.

في الوقت الذي شهد فيه اليوم الثلاثاء لقاء بين وزير الدفاع بالمملكة ورئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني ديمتري شوفايف والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط والقارة الأفريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغانداوف ورئيس لجنة الشوؤن الدولية في مجلس الدوما ليونيد سلوتسكي.

وجرى خلال الإجتماعات التي دارت بين الجانب السعودي والجانب الروسي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وجالات التعاون العسكري والدفاعي مع تقديم بعض المستجدات والتطورات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى