محليات

توقيع إتفاقية منح بين هيئة الأوقاف وجمعية الخيرات لحفظ النعمة

شهد اليوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر أغسطس توقيع إتفاقية منح بين الهيئة العامة للأوقاف وجمعية خيرات من  أجل حفظ النعمة لمشروع مبادرة قافلة خيرات.

هيئة الأوقاف توقع إتفاقية منح مع خيرات لحفظ النعمة

 

جاء توقيع الأتفاقية بهدف رفع الطاقة الإنتاجية الخاصة بالجمعية بنسبة تتجاوز الـ30% والحفاظ على فائض الطعام عن طريق توزيع أكثر من 1.8 مليون وجبة ونشر ثقافة حفظ النعمة.

في الوقت الذي تمت فيه مراسم توقيع تلك الأتفاقية في مقر الهيئة العامة للأوقاف في مدينة الرياض ومثل الهيئة في إبرام تلك الإتفاقية عبد الرحمن بن محمد العقيل نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المصارف والبرامج التنموية.

فيما مثل جميعة خيرات عبد الله بن عبيد السبيعي المشرف العام على الجمعية وتتضمن تلك الإتفاقية التي تمتد إلى عام واحد فقط شراء أربع مركبات وقفية من أجل نقل فائض الطعام لصالح المستهدفين من الجمعية.

كما تهدف أيضًا إلى دعم تشغيل كافة مركبات الجمعية والتي تبلغ 13 مركبة بسائقين متفرغين بالإضافة إلى التكفل برواتب سبعة عشر من الموظفين والموظفات السعوديين لتعبئة وتغليف وكذلك توصيل الوجبات وفق أفضل الممارسات الصحية لضمان أن تصل الوجبة للمستفيد بالشكل اللائق.

يُذكر أن تلك الإتفاقية التي تم إبرامها بين الطرفين إمتدادًا للشراكة بينهما فيما يخص تحقيق الواقفين في حفظ وتوزيعها على كافة المستحقين حيث سبق وأن حققت الأتفاقية السابقة حفظ أكثر من 2 مليون وجبة غذائية وتوزيعها على المستهدفين لتكمل تلك الإتفاقية المشروع الخاص بالحفظ والتوزيع ليبلغ المجموعة أربعة ملايين وجبة يتم توزيعها على المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى