محليات

توكلنا يؤكد إرسال بيانات التصحين بواسطة وزارة الصحة

أعاد تطبيق توكلنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة التأكيد على أن البيانات الخاصة بالتحصين يتم إرسالها بواسطة وزارة الصحة في الوقت الذي تظهر لديه الرسالة كما يمكن أيضًا التواصل مع وزارة الصحة لكي يتم إرسال بيانات التحصين إلى التطبيق.

تطبيق توكلنا

 

يعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم إعتماده بواسطة وزارة الصحة وذلك من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الوقت الذي تم فيه تطوير التطبيق بواسطة المركز الوطني للمعلومات.

يقدم التطبيق عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر ويساهم في الإكتشافات المبكرة لحالات الإشتباة بفيروس كورونا في حالة ظهور أي من الأعراض الخاصة بالإصابة.

تم تفعيل التصاريح الخاصة بالمواطنين في المملكة والمقيمين داخل أراضيها من أجل الخروج في أوقات الحظر سابقًا قبل صدور قرار إلغاء المنع.

كما بات بالإمكان أيضًا إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو المناطق الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه ويمكن أن يحصل الشخص على المساعدة الطبية الضرورية لأي من حالات الأشتباه عند الإبلاغ عن مثل هذه الحالات الخاصة بالمشتبه بهم.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

 

يتم التسجيل في توكلنا من خلال موقع أبشر الخاص بالخدمات الحكومية بعد أن بات التطبيق واحد من أهم التطبيقات التي تم توفيرها بواسطة الحكومة للمواطنين من أجل الحصول على المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والتبليغ عن حالات الأشتباه وغيرها من الخدمات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى