محليات

حالات كورونا في المملكة.. تسجيل 864 إصابة جديدة

كشفت وزارة الصحة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر أغسطس عن تسجيل 864 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية في الوقت الذي أعلنت فيه عن تعافي 451 حالة فيما تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة.

حالات كورونا في المملكة

بذلك وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية إلى (535176 ) حالة، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي عدد الأشخاص المتعافين من الفيروس إلى (515,990) حالة.

مخاطر الإصابة بفيروس كورونا على صغار السن

يُذكر أن الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أكد في تصريحات صحفية خلال الساعات الماضية أن صغار السن معرضون للإصابة بفيروس كورونا والتطورات الخاصة به مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن دلتا المتحور بات أسرع إنتشارًا ولكن لقاحات كورونا فعالة معه.

في الوقت الذي لفت فيه إلى أن المناعة يبدأ تكوينها منذ تلقي الجرعة الأولى بينما تعتبر الجرعة الثانية منشطة لافتًا في الوقت ذاته إلى أن الدراسات التي تم إجرائها مؤخرًا أثبتت فعالية اللقاح للأشخاص بين إثني عشر إلى ثمانية عشر عامًا.

وأفاد أيضاً إلى أن بعض الأعراض الجانبية التي من المُمكن أن تنتج عن تلقي اللقاح نادرة للغاية ولم يثبت إرتباطها به على الحالات التي حصلت عليه.

المملكة تتوسع في تدشين مراكز اللقاحات

يُذكر أن وزارة الصحة بدأت تدشين المرحلة الأولى من تلقي اللقاح يوم السابع عشر من شهر ديسمبر للعام الماضي 2020 في الوقت الذي إنطلقت فيه المرحلة الثانية في الثامن عشر من شهر فبراير والتي شهدت التوسع في تدشين الكثير من مراكز اللقاحات الأمر الذي جعلها تسمل جميع مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى