محليات

حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 45

أعلن برنامج حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح اليوم بدء إستقبال طلبات الإعتراض على مبالغ إستحقاق الدعم وذلك للدفعة الخامسة والأربعين وذلك من خلال الرابط التالي هنـــــــــــــا الخاص بالبوابة الإلكترونية.

حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 45

وكانت إجمالي الإيداعات الخاصة ببرنامج حساب المواطن منذ إنطلاقته حتى الدفعة الخامسة والأربعين والخاصة بشهر أغسطس الجاري قد بلغت أكثر من 100 مليار سعودي للأشخاص المستفيدين المكتملة طلباتهم فيما بلغ مجموع التعويضات عن الدفعات السابقة أكثر من 833 مليون ريال سعودي حتى الدفعة الجارية.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

ومن جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن متوسط دعم الأسرة الواحدة في المملكة العربية السعودية وصل إلى أكثر من 989 ريال سعودي في الوقت الذي بلغ فيه متوسط دعم الفرد المستقل مبلغ 394 ريال سعودي على مدى السنوات الماضية.

وقدم البرنامج أكثر من 23 مليون خدمة تشغيليه وذلك عبر المنصات المتمثلة في صوتك مسموع بالإضافة إلى حساب خدمة المستفيدين مع الحساب الرسمي للبرنامج عبر مواقع التاوصل الإجتماعي المختلفة وحساب المتحدث الرسمي بالإضافة إلى مراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها مع الطلبات التقنية وكذلك الإعتراضات.

وأشار القحطاني إلى أن مبلغ دفعة شهر أغسطس الجاري بلغت أكثر من 1.9 مليار ريال سعودي فيما بلغت التعويضات حوالي 10.5 مليون ريال وبين أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في دفعة شهر أغسطس فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين نسبة 93% في الوقت الذي بلغ فيه عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى