المقالات

رابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

رابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي يسعى قطاع عريض في المملكة العربية السعودية إلى التعرف عليها لما فيها من تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين والتي تسهل عليهم من عملية التوجه للمكاتب المختلفة.

وفي السطور التالية يواصل معكم موقع ” صحيفة الولاء والأنتماء للقيادة والوطن ” تسليط الضوء على كافة الموضوعات التي يحتاجها المواطنين ونأخذكم في جولة من أجل توضيح رابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق.

نظام نور

في البداية وقبل تقديم رابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق يعد نظام نور هو أحد المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لتلقي الخدمات إلكترونيا، بما في ذلك البحث عن النتائج، مع كون نور 1443 واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تخص طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

يعد النظام ذو أهمية كبيرة للآباء لأنهم يستطيعون تحقيق النتائج من خلال الوصول إلى اختصار نظام نور مع رقم التعريف في الوقت الذي يتساءل فيه العديد من الطلاب عن الطرق التي يستخدمها نظام نور مع رقم التعريف 1443 لمعرفة نتائج الطالب.

يزداد البحث عن نتائج الطالب باستخدام رقم التعريف بشكل كبير لأن المعلم يريد مراقبة سلوك الطالب طوال الفصل الدراسي وسمح نظام نور لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالاستفسار عن نتائجهم باستخدام رقم التعريف فقط عن طريق إضافة الطالب أو المعلم إلى برنامج نور لنظام التعليم باستخدام الإدخالات من الحساب الشخصي للتطبيق.

رابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

خطوات ورابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق للأستعلام عن النتائج تأتي على النحو التالي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى نظام نور من خلال الرابط التالي هنا.
  • انقر على التحديد في الصفحة الرئيسية.
  • اختيار الملاحظات.
  • تظهر نتائج الطلاب أمامك.

سبق وأن تم إطلاق نظام نور للمرة الأولى بواسطة وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر وقدم منذ ذلك الحين الكثير من الخدمات إلى الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور.

في الوقت الذي يمكن فيه للطلبة وكذلك أولياء الأمور تسجيل الدخول لنظام نور برقم الهوية الوطنية للعام 1443 هـ بعد إتباع عدة خطوات على النحو التالي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب.
  • الخطوة التالية يجب فيها التأكد من كتابة رمز التحقق بصورة صحيحة.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول ومنها اللجوء إلى نتائج الطلاب.
  • في الأخير يجب كتابة رقم الهوية الوطنية.

دخول وتسجيل ولي الأمر

يمكن لأولياء الأمور أيضًا تسجيل الدخول لنظام نور برقم الهوية 1443 وذلك عن طريق زيارة الرابط الرسمي الخاص بتسجيل أولياء الأمور في نظام نور ومن ثم تسجيل الدخول وبعداه يتم كتابة إسم المستخدم مع الضغط على الإسم المقترح بواسطة النظام الإلكتروني للموقع والضغط بعدها على كلمة التالي.

يتم إستكمال التسجيل وبعدها تفعيل الرابط بواسطة وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عقب الإنتهاء من الإعلان عن كافة النتائج الخاصة بإختبارات الطلاب مع الوضع في الإعتبار أن نظام نور يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات أيضًا بالإضافة إلى تسهيل عملية الحصول على نتائج الطلبة والطالبات في المدرسة التي يتبع لها المعلم.

يسهل نظام نور على المعلمين تقييم أداء الطلاب في الفصل الدراسي وذلك قبل بدايته مع إمكانية الدخول إليه للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة مثل المرحلة الإبتدائية بالإضافة إلى المرحلة المتوسطة فقط عن طريق إدخال الطالب لرقم الهوية ومن ثم إدخال كود التحقق وبعدها الضغط على تسجيل الدخول.

  • الدخول إلى موقع نور الإلكتروني للنتائج.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور، ثم رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • الدخول على نظام نور للنتائج.
  • الضغط على التالي، ثم البحث عن نتائج الطلاب برقم الهوية.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1443

وكانت وزارة التعليم قد أصدرت تعليمات إلى جميع المناطق والمحافظات، وكذلك إداراتها التعليمية، بالموافقة على تنظيم وتسجيل جميع الطلاب الجدد في الصف الأول من المدرسة الابتدائية من خلال نظام نور للعام الدراسي الجاري 2021، مع تسليط الضوء على أهمية الإعداد المبكر للالتحاق بالطلاب الجدد مع تيسير قبولهم لتنظيمهم في مدارسهم في المرحلة التالية.

كما وضعت وزارة التعليم السعودية جدولا زمنيا لتسجيل جميع الطلاب في المدرسة الابتدائية الأولى. ويشمل ذلك الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وأقل من 90 يوما كحد أدنى للقبول في تلك المدارس مع حد أقصى للسن 11 سنة وثلاثة أشهر.

ونشرت الوزارة تفاصيل بيانات التسجيل للطلاب والطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة الابتدائية الأولى لجميع المدارس الحكومية في الفترة المقبلة، وكذلك المدارس الخاصة والدولية في المملكة في الفترة المقبلة، وكذلك الطلاب الأصغر سنا في رياض الأطفال مما ذكر أعلاه.

وزارة التعليم تحدد إجراءات النقل المدرسي عبر نظام نور

أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية توجيها لجميع المدارس الحكومية ومراكز التعليم الخاص ومعاهد النقل المدرسي بشأن الإجراءات التي يتعين على جميع مدارس النقل المدرسي اتباعها من خلال نظام النور.

وطلبت من الآباء تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي وتقديم الدعم خاصةً أنه من الضروري أن تشملهم بعض الإجراءات التي تم وضعها، ولا سيما الأسر الأمنية والتعليم الخاص، مع الإعفاء من رسوم النقل المدرسي.

وأوضحت الوزارة إلى وجود شخص له مهمة محددة وهي متابعة حركة المرور المدرسية لتتبع أعمال التسجيل أثناء الخدمة، والتي يتم من خلالها إنشاء حساب لمشرف النقل في نظام نور من حساب المدير إلى أعمال النقل المدرسية.

في الوقت الذي حددت الوزارة 5 خطوات لتسجيل الطلاب لحساب مراقبة النقل على النحو التالي :-

  1. الدخول إلى موقع نظام نور الرسمي.
  2. تسجيل الدخول من حساب مشرف النقل المدرسي.
  3. اختيار النقل المدرسي.
  4. اختيار مراجعة النقل المدرسي.
  5. من ثم إختيار الكل.
  6. تحديد الإعاقة فيما يخص طلاب التربية الخاصة وسليم فيما يخص باقي الطلبة والطالبات.
  7. اختيار عرض، وسوف تظهر صفحة تحتوي على أسماء الطلاب والطالبات حيث يتم تسجيل كل طالب وطالبة.

خاتمة 

في الأخير نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع رابط الأستعلام عن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق ضمن السلسلة الدورية والمستمرة المتبعة معكم مؤخرًا.

أقرأ أيضًا : كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد والحد الأقصى لمبلغ الدعم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى