المقالات

رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية

رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص إلى التعرف عليها بعد الخدمات التي يقدمها الحساب خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي السطور التالية يُسلط معكم موقع ” صحيفة الولاء والأنتماء للقيادة والوطن ” الضوء على رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية بالإضافة إلى كافة المعلومات الخاصة به.

برنامج حساب المواطن

 

البداية مع تعريف البرنامج الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في العام 2017 من أجل تخفيف الآثار الناتجة عن كافة الإصلاحات الإقتصادية التي تنتج عن الإصلاحات المختلفة على الأسر في المملكة العربية السعودية المستحقة بإعتبار أن تلك الإصلاحات قطعًا قد تسبب عبء إضافي على فئات المجتمع.

ويمثل دعم الإصلاحات الخاص بالأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن ماجعله ذلك البرنامج الذي يشمل كافة المساعدات بالإضافة إلى الإعانات الحكومية من خلال بوابة واحدة.

في الوقت الذي يقوم فيه برنامج حساب المواطن بتوفير نظام موحد لتقييم الأهلية والذي يساعد في إستهداف كافة الفئات المستحقة وفق شفافية وفعالية أكبر من أجل تحسين الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن.

وسبق وأن أتاح البرنامج إمكانية التواصل مع حساب خدمة العملاء عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالإضافة إلى تقديم خدمة صوتك مسموح لتقديم الطلبات المختلفة والتي تتولى وزارة العمل والتتنمية الإجتماعية القيام بإستقبالها من أجل البت فيها عقب دراستها وتخصيص الأستحقاق الفعلي لكل مستفيد.

كما باتت البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج هي المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل والدعم مع المستفيدين حيث يقوم رب الأسرة بإنشاء حساب عبر البوابة الإلكترونية من أجل تقديم المعلومات المطلوبة الخاصة به وبالتابعين له مع القيام بإرفاق كافة المستندات اللازمة إن وجدت.

رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية

 

رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية وطريقة التسجيل في البرنامج تأتي على النحو التالي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــا الخاص بالتسجيل في البرنامج.
  • الخطوة التالية يتم فيها إدخال بعض البيانات الواجب إدخالها مثل رقم الهوية الوطنية بالإضافة إلى رقم الجوال مع تاريخ الميلاد.
  • يتم إستقبال الرسالة النصية عبر الهاتف الجوال الذي تم إدخاله في الخطوة السابقة.
  • تتضمن الرسالة كلمة سر مؤقتة خاصة بالشخص صاحب الحساب.
  • يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية بإستخدام إسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بتغيير كلمة السر إلى كلمة سر جديدة.
  • يظهر أمامك أربعة نوافذ ويتم الضغط على نافذة تعبئة أو إستكمال طلبات التسجيل.
  • في النافذة الخاصة بالطلب يتم إدخال بعض البيانات مثل البيانات العامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين – بيانات الدخل – بيانات العقارات – بيانات الحساب البنكي (IBAN)..
  • الخطوة التالية تتمثل في ظهور شاشة تطلب التأكيد والإقرار بصحة البيانات المقدمة من صاحب الحساب لتأكيد التسجيل وفي حالة وجود أي من الوثائق أو المستندات يجب إرفاقها عند ظهور شاشة إرفاق الوثائق الرقمية.

من يحق له التسجيل في برنامج حساب المواطن

 

عقب التعرف على موضوع رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية جاء الدور على معرفة الأشخاص المؤهلين للتسجيل في حساب المواطن وهم :-

  • حاملو جنسية المملكة العربية السعودية.
  • الأشخاص حاملي بطاقات التنقل.
  • التابعون غير السعوديين ممن تربطهم بالمتقدم صلة قرابة من الدرجة الأولى مثل ( غير السعودي المتزوج من سعودية – غير السعودية المتزوجة من سعودي – أولاد السعودية من زوجها غير السعودي ).
  • في الوقت الذي يجب أن تخضع تلك الفئات إلى شروط آخرى وهي :-
  • أن يندرج ضمن فئة من الفئات التالية (زوج – زوجة – أب- أم- أكبر الإخوة- الفرد المستقل ).
  • كما يجب أن يكون الشخص ثمانية عشر عامًا على الأقل.
  • يجب ان يتم إدراج ووضع جميع الأشخاص الذين يصنفون تابعين له في طلبه.

موعد إيداع دعم حساب المواطن للدفعة الـ 46

 

أسبوع واحد فقط بفصلنا على إيداع الدعم الخاص بالدفعة السادسة والأربعين في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن لشهر سبتمبر الجاري ممن إستوفوا شروط الأهلية والأستحقاق.

حيث يتم صرف الدعم المستحق في حساب المواطن يوم العاشر من كل شهر ميلادي في الوقت الذي يتم فيه تقديم الصرف أو تأخيره لمدة يوم واحد فقط في حالة إن وافق يوم الصرف إجازة رسمية في البلاد.

طريقة استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1443 هـ – 2021 م

ومن المُقرر أن يتم صرف الدعم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق التاسع من شهر سبتمبر الجاري حيث يوافق يوم العاشر من شهر سبتمبر الجمعة وهو إجازة رسمية.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها المتحدث الرسمي بإسم حساب المواطن أن إجمالي إيداعات برنامج حساب المواطن منذ إنطلاقته حتى الدفعة الخامسة والأربعين التي تم صرفها لشهر أغسطس الماضي بلغ أكثر من 100 مليار ريال سعودي للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم.

في الوقت الذي بلغت فيه التعويضات التي تم صرفها عن الدفعات السابقة أكثر من 833 مليون ريال سعودي حتى هذه الدفعة بينما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة أكثر من 989 ريال سعودي لكل أسرة مستفيدة وبلغ متوسط دعم الفرد المستقبل 394 ريال سعودي على مدى السنوات القليلة الماضية وقدم البرنامج الكثير من الخدمات التشغيلية على جميع المنصات من أجل الرد على كافة الإستفسارات التي يتم تقديمها بواسطة المستفيدين.

خاتمة

 

في الأخير نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع رابط التسجيل في حساب المواطن جديد برقم الهوية الوطنية ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نتبعها معكم خلال الآونة الأخيرة فيما يخص الرد على كافة التساؤلات وكذلك الإستفسارات الخاصة بالمواطنين في المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضًأ : طريقة اضافة مولود في حساب المواطن 1443 هـ وشروط التسجيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى