المقالات

رابط الجوازات السعودية استعلام عن إقامة وافد

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن رابط الجوازات السعودية استعلام عن إقامة وافد نظرًا لما يتم تقديمه بواسطة الموقع من معلومات هامة تساعد الجميع على معرفة كل ما هو مطلوب منهم.

وفي السطور التالية نواصل معكم تقديم سلسلة الموضوعات الخدمية وينشر لكم موقع ” صحيفة الولاء والأنتماء للقيادة والوطن ” موضوع رابط الجوازات السعودية استعلام عن إقامة وافد بالإضافة إلى أبرز المعلومات التي تدور حوله.

رابط الجوازات السعودية استعلام عن إقامة وافد

 

سبق وأن قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإطلاق منصة إلكترونية من أجل تقديم كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالأحوال المدنية والجوازات وهي منصة أبشر والتي عملت على تعزيز كفاءة الخدمات في المملكة وتيسير كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين.

وبات بإمكان المقيمين الإطلاع على كافة المعلومات التي يريدها فيما يخص صلاحية الإقامة إلكترونيًا لمعرفة ما إذا كانت سارية أم منتهية الصلاحية وفق بعض الخطوات السهلة للغاية والتي لا تحتاج إلى الذهاب للمكاتب التابعة للوزارة.

رابط الجوازات السعودية استعلام عن إقامة وافد يأتي على النحو التالي وفق بعض الخطوات وهي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى الرابط التالي هنا الخاص بموقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • الخطوة التالية يتم فيها الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها إختيار خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة والتي تأتي في الأسفل بالقائمة.
  • ينتقل بعدها الشخص بصورة مباشرة إلى صفحة منصة أبشر وفيها يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية للأفراد والبدء يكون عن طريق تسجيل الدخول للموقع من أجل الإنتقال للخدمة وفيها يتم كتابة رقم الإقامة الخاصة بالشخص.
  • عقب الإنتهاء من كتابة رقم الإقامة والتفاصيل الشخصية الأاخرى يتم الضغط على ايقونة العرض ليظهر بعدها نتيجة البحث عن ما إذا كانت صلاحية الإقامة سارية من عدمه.
  • في حالة كانت الإقامة منتهية يمكن من خلال الموقع في الصفحة التالية معرفة الموعد الخاص بالتجديد حتى لا يقع الشخص عرضه للغرامة المالية الكبيرة.

كيفية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب 2022

 

تقدم وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بعض الخدمات الأخرى لعل من أبرزها خدمة إستعلام عن طلب زيارة عائلة برقم الطلب وذلك بالتعاون مع إدارة الجوازات بالمملكة لتقديم تلك الخدمة والتي باتت متاحة أمام جميع المواطنين والمقيمين ممن تنطبق عليهم الشروط.

أصبحت تلك الخدمة هي الأولى من نوعها التي يتم تقديمها للمواطنين في المملكة العربية السعودية عبر شبكة الإنترنت ونجحت في تحقيق الهدف المنشود منها بطريقة كبيرة للغاية بعد أن ساهمت في إتاحة متابعة حالة الطلب المقدم من الشخص لوزارة الخارجية والتي تقوم هي الأخرى بدورها بالبحث عن تأشيرات الزيارة العائلية عن طريق الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب لوزارة الخارجية.

طلب الزيارة العائلية للمقيمين 2022 باتت واحدة من  الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة المملكة للأشخاص المقيمين على أراضيها الشريفة لإستقدام أقاربهم وذويهم من البلدان الأصلية لقضاء وقت معهم داخل البلاد ويتحدد ذلك وفق ما تم تدوينه في التأشيرة التي تعرف بإسم تأشيرة الزيارة العائلية.

في الوقت الذي يوجد فيه مجموعة من الفئات المسموح لها بإستخراج مثل هذه التأشيرات وتتمثل تلك الفئات في أقارب المقيمين من الدرجة الأولى بالإضافة إلى زوجاتهم والوالدين والأولاد.

أما فيما يخص باقي فئات المقيمين المسموح لهم بتقديم طلب الأستقدام فهم الأطباء بالإضافة إلى المعلمين مع المهندسيين وكذلك الفنيين والمحاسبين وذلك مندوبي التسويق وأخصائي التسويق في القطاع الخاص والسباكين مع النجارين والأشخاص الذين يعملون عاملي نظافة والطهاة وأخيرًا فئة السائقين.

يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية وفق مجموعة كبيرة من الشروط التي يجب توافرها مع بعض الإجراءات التي يجب إتمامها من أجل الحصول على التأشيرة وإنهاء كافة الإجراءات.

كيفية الإستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب 1443

 

يوجد بعض الخطوات التي يجب على الشخص مراعاتها من أجل تقديم طلب زيارة عائلية برقم الطلب كالآتي :-

  • يجب على الأشخاص سواء كانوا مقيمين أو وافدين التقدم بطلب زيارة عائلية وذلك عن طريق الدخول إلى الرابط التالي هنــــــــــا وإتباع كافة الخطوات الأخرى.
  • يتم قراءة التعهد المتواجد في أسفل الصفحة بصورة جيدة وفهم كافة البنود التي ينص عليها ومن ثم الضغط على كلمة موافق.
  • الخطوة التالية يتم فيها القيام بتسجيل كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات الفارغة المخصصة لذلك في خطوات التقديم واحدة تلو الأخرى.
  • تحتوي البيانات التي يجب على الشخص كتابتها على رقم الإقامة وتاريخ إنتهاءها ومن ثم يجب كتابة رقم تأشيرة الدخول والضغط على كلمة التالي.
  • عقب الضغط على كلمة التالي يتم كتابة إدخال العنوان ومن ثم كتابة رقم الجوال وكذلك المهنة والبريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد.
  • يجب على الشخص أن يقوم بمراعاة أن تكون صلاحية الإقامة الخاصة به سارية ومن ثم تحديد الغرض من الزيارة وهي الزيارة العائلية وكتابة الرمز المرئي.
  • يتم كتابة بيانات الزوار وهي الأسم بالكامل بالإضافة إلى الديانة وتاريخ الميلاد ومحل الميلاد مع ضرورة توضيح رقم جواز السفر ونوع الجواز وتاريخ إصداره ونهايته ومكان إصداره مع صلة القرابة الموجودة في خانة المهنة وجهة القدوم.
  • لا تقتصر تلك البيانات على ذلك فحسب بل يجب كتابة صلة القرابة في خانة العلاقة مع عدد مرات الدخول إلى المملكة ومدة الصلاحية ومدة الإقامة وبعد ذلك الضغط على كلمة حفظ.
  • واحدة من النصائح الهامة التي يجب أن يعمل بها الشخص هي الأحتفاظ برقم الطلب خاصةً أنها تعد واحدة من الخطوات المهمة في الأستعلام وطباعة الطلب المقدم والتوجه به إلى صاحب العمل من أجل ختمه.

مميزات خدمة الأستعلام عن طلب زيارة عائلة

 

يوجد بعض المميزات التي توفرها خدمة الأستعلام عن طلب زيارة عائلية مثل توفير السعادة وإدخال بهجة على الأهل مع تسهيل كافة الإجراءات وإتاحتها بصورة إلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى