سياسة

سمو وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

إستقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس بمكتبه في مقر الوزارة بالرياض معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية الدكتور أحمد عوض مبارك.

سمو وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

شهد اللقاء الذي جمع الطرفين إستعراض بعض الروابط الأخوية العميقة والتي تربط بين الحكومتين والشعب السعودي واليمني الشقيق في ظل السعي وراء تعزيز سبل التعاون في كافة المجالات.

إستعرض الجانبان أيضًا الكثير من المجهودات وكذلك المبادرات الإلزامية الخاصة بالمملكة والتي من شأنها تصل إلى تحقيق الأمن وكذلك الأستقرار والسلام في دولة اليمن الشقيق.

تطرق الجانب السعودي والجانب اليمني في الحوار جهود المملكة التي يتم بذلها على الصعيد الإقليمي والصعيد الدولي وذلك من أجل دعم الوصول إلى الحلول السياسية الشاملة فيما يخص الأزمة اليمنية.

حيث يسعى الطرفان إلى الوصول لحل وإيقاف كافة الأنتهاكات الإنسانية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني الشقيق والتي والتي من شأنها تقوم بتعطيل كافة الحلول السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية.

كما إستعرض الجانبان ايضًا برنامج الدعم الإنساني والدعم التنموي والتي يتم تنفيذها بواسطة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الأنسانية للوصول إلى التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

يُذكر أن الأجتماع الذي كان بين سمو وزير الخارجية ووزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني حضره السفير بوزارة الخارجية إبراهيم بن سعد بن بيشان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى