محليات

شؤون الحرمين تزيل ملصقات التباعد الجسدي من جميع المواقع بالمسجد الحرام

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإزالة الملصقات الخاصة بالتباعد الجسدي للمسجد الحرام وساحته ومرافقه وكذلك أروقته المختلفة من أجل مواكبة كافة القرارات التي تم إصدارها فيما يخص تخفيف الإحتياطات وإعادة الحرمين الشريفين للترحيب بالزوار بكامل طاقته الإستيعابية.

شؤون الحرمين تزيل ملصقات التباعد الجسدي من جميع المواقع بالمسجد الحرام

 وأوضح وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة المهندس أسامة بن منصور الحجيلي أنه بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فإنه تم إزالة كافة الملصقات التي تم وضعها في المسجد الحرام والمسجد النبوي من أجل أن تعين القاصدين وكذلك الزوار على تطبيق كافة طرق التباعد الجسدي ضمن الحزمة الخاصة بالإجراءات والتدابير المتخذة بواسطة الرئاسة.

في الوقت الذي قامت فيه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي بتغيير الهوية البصرية التي تحيط بالكعبة المشرفة وذلك عن طريق إستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية حيث جاء ذلك ضمن الإجراءات التي تم إتخاذها بواسطة قاصدي المسجد الحرام بكامل إستبعابيته.

قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية يدخل حيز التنفيذ

مع الساعات الأولى من صباح يوم غدًا الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، يدخل قرار تخفيف الإجراءات الإحترازية والاحتياطات حيز التنفيذ.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر رسمي في وزارة الداخلية أنه بناءً على المعلومات المقدمة من السلطات الصحية ذات الصلة وبناء على التقدم في التطعيم وعدد الحالات، تم منح موافقة ابتداءً من يوم غدًا الأحد لتسهيل الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى