رياضة

صراع بين النصر و الشباب على( السوبر ) الجديد

 

المدينة – جدة

ستكون المنافسة على أشدها بين النصر والشباب لحجز المركز الثالث بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لضمان المشاركة في كأس السوبر السعودي بنظامها الجديد، والمقرر اقامتها اعتبارًا من الموسم المقبل 2022 / 2023.

وأعلن اتحاد كرة القدم آلية اقامة بطولة السووبر بنظامها الجديد، بعد أن اعتمد في وقت سابق اقامتها بمشاركة أربعة فرق.

 

واقر اتحاد كرة القدم مشاركة أربعة فرق هي بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ووصيفه، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه.

 

وحجزت ثلاثة فرق بشكل مؤكد بطاقة المشاركة في كأس السوبر الجديدة، وهي الفيحاء بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، والهلال باعتباره الوصيف، ولديه فرصة ليتوج بلقب دوري كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والاتحاد حيث يملك فرصة للتتويج بلقب الدوري، أو الوصيف على أقصى تقدير، ويتبقى الفريق الرابع وستكون المنافسة عليه محصورة بين النصر والشباب.

 

ووفقًا لآلية البطولة التي كشف عنها اتحاد كرة القدم أمس الأول، فإنه سوف يتم اللجوء للآلية الثانية، نظرًا لتكرار الهلال في بطولتي الكأس والدوري.

 

وتنص الآلية الثانية، على انه في حال تكرار فريق واحد من الفرق الأربعة، فإنه يتم اللجوء إلى ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أن تتم قرعة مفتوحة بين الفرق الأربعة، لإقامة مباراتي نصف النهائي.

 

فيلعب في نصف النهائي1 الفريق رقم 1 في القرعة مع الفريق رقم 2 بالقرعة

 

ونصف النهائي 2، يلعب الفريق رقم 3 في القرعة مع الفريق رقم 4 في القرعة

 

وستكون المباراة النهائي بين الفائزين في المباراتين.

 

تجدر الإشارة على أن الآلية الاولى تنص على أنه في حال عدم تكرار أي من الفرق الأربعة في بطولتي الكأس أو الدوري، يقام السوبر كما يلي:

 

نصف النهائي1: بطل الدوري مع وصيف الكأس

 

نصف النهائي 2: بطل الكأس مع وصيف الدوري

 

النهائي: يجمع الفائزين في المباراتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى