محليات

ضبط سبعة أشخاص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي في الجوف

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أغسطس ضبط بعض الأشخاص الذين خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي في الجوف.

ضبط سبعة أشخاص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي في الجوف

وخرج العقيد يزيد النومس المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الجوف وأكد في تصريحات صحفية انه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية الخاصة بمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية تمكنت الجهات الأمنية من ضبط سبعة أشخاص في المنطقة لمخالفتهم التعليمات الخاصة بالعزل المنزل والحجر الصحي.

حيث تم ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالإضافة إلى مخالفتهم تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للأشخاص القادمين من الخارج الأمر الذي يعد من المخالفات الخاصة بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المعمول بها من أجل مواجهة الجائحة.

وأضاف سيادته أيضًا إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات النظامية بشأن الأشخاص السبعة تمهيدًا لإستكمال تطبيق العقوبات بحقهم بواسطة الجهات المختصة.

وتنص الأحكام والعقوبات المقررة بحق الأشخاص المخالفين للإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا معاقبة من يقوم بمخالفة تلك التعليمات بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال.

كما تنص القوانين ايضًا على إمكانية السجن لمدة لا تزيد عن عامين أو بالعقوبتين معًا وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة التي تم توقيعها خلال الفترة السابقة.

وفي حالة إن كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أي من الأفراد الغير سعوديين من المُمكن أن يتم معاقبته بالأبعاد عن المملكة ومنعه من دخولها نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى