محليات

ضبط 14 مخالفاً لنظام البيئة بالقصيم

واس العام

ضبطت الجهات الأمنية بالأمن العام في منطقة القصيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أربعة عشر مواطن مخالف لنظام البيئة وبحوزتهم مجموعة كبيرة للغاية من الحطب المحلي الذي تم عرضه للبيع على متن أربعة عشر مركبة قبل أن يتم إتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقهم وذلك من أجل تسليم كافة الكميات المضبوطة للجهات المختصة في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ضبط 14 مخالفاً لنظام البيئة بالقصيم

يأتي ذلك في إطار الحرص الخاص بالحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة ممثلة في القوات الخاصة للأمن البيئي والجهات الأمنية المساندة الخاصة بمتابعة نشاطات تسويق أو بيع وكذلك نقل الحطب المحلي داخل بعض المدن والمحافظات المختلفة بالإضافة إلى الطرق التي تربط المناطق وما يتم نشره في ذلك المجال عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

وحث الأمن العام جميع الأشخاص على الإبلاغ عن أي من الحالات التي تمثل إعتداء على البيئة أو الحياة القطرية على أرقام الطوارئ (996) و(999) في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ورقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض.

الحياة الفطرية: السماح بممارسة الصيد البري المستدام والحصول على التراخيص عبر منصة فطري

وفي سياق مختلف سبق وأن أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة القطرية يوم الأربعاء الماضي السماح بممارسة الصيد البري المستدام وذلك حسب التواريخ المبينة لكل نوع فيما يخص الأنواع المسموح صيدها حسب القائمة المتوفرة على موقعه ومنصة فطري داعيًا الأشخاص الراغبين بالصيد وحاملي بنادق صيد مرخصة من جهات الأختصاص أو الصقارين المسجلين لدى نادر الصقور في المملكة العربية السعودية للحصول على كافة التصاريح من خلال المنصة.

في الوقت الذي قال فيه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أنه لن يُسمح لمن لا يملك بندقية صيد مرخصة من أو غير مسجله لدى النادي بالحصول على تصريح الصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى