محليات

طريقة توثيق رقم الجوال السعودي من المنزل بطريقة آمنة

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريق توثيق رقم الجوال خاصةً في ظل سعي الحكومة إلى تقديم الحماية والآمان لكافة المواطنين من أجل تجنب كافة المخاطر الإلكترونية بأنواعها المختلفة خاصةً بسبب الطفرة التي حدثت على مستوى التطور التكنولوجي خلال السنوات الأخيرة.

طريقة توثيق الجوال السعودي

وسبق وأن قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بنشر خدمة إلكترونية عرفت بإسم وثق عن طريق يمكن للمواطنين وكذلك المقيمين في المملكة من إثبات ملكية أرقام الهاتف الجوال والتأكد من صحة المعلومات التي تم تسجيلها في شركات الإتصالات المختلفة الأمر الذي جعل من العملية أكثر سهولة وباتت تتم من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لمقر خدمات الإتصالات.

وتأتي طريقة توثيق رقم الجوال السعودي على النحو التالي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى موقع أبشر ومن ثم إختيار خدمة وثق من خلال الموقع.
  • الخطوة التالية تتمثل في إختيار خدمة الأفراد عقب تسجيل الدخول غلى الحساب الرسمي في أبشر.
  • الذهاب إلى قائمة الخدمات في أبشر ومن ثم إختيار خدمة توثيق بطاقات الإتصال.
  • بعدها تنتقل إلى صفحة التوثيق وإختيار شركات الإتصالات التي ينتمي إليها الشخص وكتابة رقم الهوية الوطنية.
  • تصل رسالة بها رمز التحقق يرجى الأحتفاظ بها ومن ثم الأتصال على خدمة عملاء شركة الأتصالات وإعطائهم الرقم وقتها تكون العملية قد تمت بنجاح.

خدمة الأمان في أبشر

عقب الإنتهاء من عملية توثيق رقم الجوال من خلال موقع أبشر يكون الشخص أمام فرصة للتمتع بخدمة أرقامي للجوال والتي تم إطلاقها بواسطة هيئة الإتصالات والمعلومات بالمملكة العربية السعودية وتساعد الأشخاص على معرفة جميع الأرقام التي تم تسجيلها بنفس رقم الهوية والتي تحمل نفس الأسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى