محليات

طلبة الصف الخامس الابتدائي ينهون اختبارات PIRLS للفهم القرائي

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 8-10 نوفمبر 2021، إكمال أكثر من 7000 طالب في الصف الخامس في المدرسة الابتدائية اختبار فهم القراءة الدولي PIRLS والذي إستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشرف عليه منظمة التحصيل التربوي IEA.

طلبة الصف الخامس الابتدائي ينهون اختبارات PIRLS للفهم القرائي

تم إجراء الاختبارات في 177 مدرسة في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة حضوريًا، باتباع جميع الاحتياطات المتخذة وبمشاركة استثنائية من طلاب الصف الخامس هذا العام بدلاً من طلاب الصف الرابع بسبب جائحة كورونا مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بكافة المعايير التي تم وضعها.

وتسعى وزارة التعليم إلى قياس مستويات القراءة والفهم والمهارات التحليلية لدى الطلاب الأمر الذي جعلها تقوم بإجراء ذلك الأختبار، مع رغبتها في رفع مستوى مخرجات التعلم، وتطوير المناهج والتطبيقات وإثراء المناهج الدراسية، وتحسين نتائج المملكة في المؤشرات الدولية ومقارنة النتائج مع المستوى العام لأداء فهم القراءة.

كما قامت وزارة التعليم مؤخرا بتكثيف جهودها التعاونية لإعداد الطلاب للاختبار النفسي والمعرفي، وتعزيز دور الأسر وأولياء الأمور في تحفيز أطفالهم، وتكريم جهود المعلمين لإعداد طلابهم للدعم الفني من خلال مديري المدارس المختلفة وتنسيق الجهود في المكاتب والأقسام التعليمية والإدارات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى