سياسة

عاجل.. السعودية تغيث الدول المتضررة بحزمة مساعدات

دشن مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر أغسطس مساعداته التقنية المقدمة من أجل تطوير مركز الإتصال وكذلك المراقبة في وكالة إدارة الطوارئ النيجيرية.

عاجل.. السعودية تغيث الدول المتضررة بحزمة مساعدات

يأتي ذلك في إطار الإستراتيجيات التي يقوم بها المركز والتي تهدف إلى رفع بناء قدرات الهيئات والمنظمات التي تعمل في مجال الأعمال الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم.

في الوقت الذي يهدف فيه المشروع أيضًا إلى تطوير البنية التحتية التقنية في مركز الأتصال والمراقبة في الوكالة الأمر الذي يجعله يتمكن من إستقبال ومتابعة حالات الطوارئ والكوارث التي تحدث في المنطقة في الوقت الذي يتم فيه مراقبتها طوال السنة مع رفع كافة البيانات وتقديم الإستجابات العاجلة للمتضررين في المنطقة.

كما يأتي ذلك ضمن سلسلة من المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تُقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة في المركز وذلك للدول والشعب المحتاجة في جميع دول العالم

وفي نفس السياق قام جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الإجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان بتنفيذ أكثر من إحدى وأربعين مهمة إسعافية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتنوعت المهمات الخاصة بالمركز بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات المختلفة وتقديم كافة الخدمات الخاصة بإسعاف الجرحى المصابين في حوادث السير في المدن المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى