محليات

عاجل.. الصحة تعلن تسجيل 177 حالة كورونا جديدة وتعافي 279 خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر سبتمبر تسجيل 177 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تقرير الصحة اليوم الخميس حول حالات فيروس كورونا

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 279 حالة تعافي جديدة ليصبح إجمالي عدد الحالات التي تعافت 533430 حالة ولله الحمد في الوقت الذي تم فيه تسجيل ثمانية حالات وفاة جديدة ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 8560 حالة وفاة فيما كشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2821 والحالات الحرجة 824 حالة.

تراجع المنحنى الوبائي في المملكة

وفي تصريحات صحفية أدلى بها المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي قد أكد أن المنحنى الوبائي شهد خلال الفترة الماضية إنخفاض ملحوظ للغاية فيما يخص تسجيل الحالات في المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة الأمر الذي يجعله يواصل إتجاهاته الإيجابية.

في الوقت الذي لفت فيه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أن متحور دلتا يعد السائد عالميًا وأشد المتحورات إثارة للقلق بسبب إنتشاره بسرعة كبيرة.

حالات متحور دلتا في المملكة

وفي الاخير أشار العبدالعالي إلى أن متحور دلتا متواجد في المملكة مع التأكيد على متابعة كافة المتحورات عن كثب من خلال التسلسل الجيني وأكد أنه تم تجاوز مراحل هامة للغاية فيما يخص جائحة فيروس كورونا لتجنب تكرار الموجات الخاصة بالمتحورات السابقة للفيروس ما يحتم على المواطنين ضرورة مراعاة كافة النصائح للبقاء في آمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى