محليات

عاجل.. تطبيق شروط وضوابط استيراد الخضروات والفواكه الطازجة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الأثنين بدء تطبيق الشروط والضوابط الخاصة بإستيراد الخضراوات والفواكه الطازجة مع وجود مهلة تصحيحية تصل إلى تسعين يومًا بناء على طلب بعض الشركات والمؤسسات المختلفة.

تطبيق شروط وضوابط استيراد الخضروات والفواكه الطازجة

أكدت الوزارة أيضاً إلى أنه لا يمكن إستيراد أي من الشحنات الخاصة بالخضروات وكذلك الفواكة الطازجة سوى بالحصول على إذن إستيراد إلكتروني.

في الوقت الذي بينت فيه الوزارة خلال الفترة الماضية وجود بعض الخطوات الخاصة بإجراءات إصدار التراخيص والتي تبدأ بتقديم طلب إلكتروني عبر المنصة الرسمية لوزارة الزراعة عبر شبكة الإنترنت.

بعدها يتم دراسة الطلب خلال مدة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أيام قبل أن يتم إشعار الشخص صاحب الطلب بالنتيجة على أن يكون الرفض مسببًا.

أفادت الوزارة بأنه فور صدور الموافقة على الطلب يتم إصدار ترخيص الإستيراد من وكالة الزراعة والذي يكون صالح لفترة زمنية بين ثلاثة إلى عشرة أعوام حسب الفئة التي يندرج تحتها الترخيص.

موعد الحصول على أذونات الأستيراد

أوضحت الوزارة أن المستورد فور حصوله على رخصة الإستيراد يُمكنه ذلك من الحصول على الأذونات الخاصة بالأستيراد إعتبارًا من يوم الأول من شهر محرم القادم.

كما شددت الوزارة على أنه لا يمكن لأي شحنة خضروات أو شحنة فواكة طازجة من دخول المملكة العربية السعودية سوى بإذن إستيراد مسبق مشيرة إلى أنه من الشروط الخاصة بترخيص الأستيراد أن يكون المستورد شخص معنوي سعودي مرخص له بأن يزاول ذلك النشاط أو من المُمكن أن يكون مستثمر أجنبي مرخص له بمزاولة المهنة وفق نظام الإستثمار الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى