رياضة

عاجل.. رينارد يستهدف إنجاز تاريخي غير مسبوق أمام أستراليا

يستهدف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحقيق إنجاز غير مسبوق بالمرة حينما يقابل المنتخب الأسترالي يوم الخميس القادم لحساب مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال فيفا قطر 2022.

رقم قياسي غير مسبوق ينتظر رينارد أمام أستراليا

ويعد الفرنسي رينارد سابع مدرب يقود المنتخب السعودي أمام الكنغر الأسترالي بعد السداسي كارلوس ألبرتو وزي ماريو بالإضافة إلى أوتو فيستر وفرانك ريكارد مع لوبير كارو وأخيرًا الهولندي فان مارفيك”.

ويسعى رينارد إلى أن يحقق الفوز الثاني للمنتخب السعودي على نظيره الأسترالي في تاريخ المواجهات التي سبق وأن جمعت المنتخبان فيما سيكون الفوز حال تحقيقه هو الأول في عقر دار المنتخب الأسترالي.

حيث سبق وأن قاد الألماني أوتو فيستر الصقور الخضر إلى تحقيق الفوز اليتيم على الكنغر وكان ذلك في بطولة كأس القارات التي أقيمت في العاصمة الرياض عام 1997 وسجل هدف الفوز وقتها الراحل محمد الخليوي.

في الوقت الذي إصطدم فيه ريكارد بالمنتخب الأسترالي في دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 وخسر مباراة الذهاب في الدمام 3-1 والإياب خارج الديار بنتيجة 4-2.

في الوقت الذي تعادل فيه مارفيك مع أستراليا في جدة 2-2 قبل الخسارة إيابًا بأستراليا 3-2 لحساب لقاءات التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال فيفا روسيا 2018.

ويعد البرازيلي كارلوس ألبرتو هو أول من قاد المنتخب السعودي أمام منتخب أستراليا في بطولة الكأس الذهبية التي أقيمت على الأراضي الأسترالية في العام 1988 وخسر وقتها المنتخب العربي السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى