محليات

عودة الحلقات القرآنية حضوريا في المسجد الحرام

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية والإدارة العامة لشؤون المصاحب والكتب التابعة لها إستئناف كافة الحلقات القرآنية حضوريًا في رحاب المسجد الحرام وذلك في تصريحات أدلى بها مدير الحلقات القرآنية الأستاذ بدر المحمادي.

عودة الحلقات القرآنية حضوريا في المسجد الحرام

وبين المحمادي في تصريحاته أن حلقات تعليم القرآن الكريم سوف يتم إستئنافها بصورة حضورية في المسجد الحرام بعد أن إنقطعت قرابة العامين بسبب الظروف التي مرت بها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك بداية من يوم السبت القادم الموافق الرابع من شهر سبتمبر خلال الفترة المسائية الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أم القرى.

وأكد أيضًا أن الإدارة قامت بإعداد الخطة التشغيلية الخاصة بالعودة التدريجية لحلقات تعليم القرآن الكريم بالمسجد الحرام ومن المُنتظر أن يتم تطبيقها على ثمانية مراحل حيث تم وضع عدد من الضوابط الخاصة بإستئناف الحلقات من بينها تقليل عدد الطلاب المسموح لهم بالحضور وبات العدد ثمانية فقط.

مع الإكتفاء بحلقة تعليم واحدة من أجل تحقيق الجانب الإحترازي والجانب الوقائي كما أكدت الإدارة أيضًا أنه تم تهيئة وتحديد موقع للحلقة في توسعة الملك فهد- رحمه الله- الدور العلوي أمام سلم الشبيكة.

يُذكر أن الإدارة عمليت خلال الفترة القليلة الماضية على توفير عدد من المشرفين الميدانيين من أجل متابعة تنظيم الحضور في الحلقة ما يضمن سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى