محليات

غدًا.. انطلاق اختبارات تعزيز المهارات حضوريًّا وعن بُعد

الرياض

تواصل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم غدًا الأحد الموافق الثاني عشر من شهر سبتمبر إستكمال إختبارات تعزيز المهارات حضوريًا وعن بعد للطلبة والطالبات في المرحلة المتوسطة والسنة الأولى المشتركة للصف الأول الثانوي وذلك وفق الجدول المحدد الخاص بكل صف دراسي.

غدًا.. انطلاق اختبارات تعزيز المهارات حضوريًّا وعن بُعد

في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة على أن الإختبارات سوف تجري من خلال منصة الإختبارات المركزية التي تم إطلاقها للمرة الأولى مطلع العام الدراسي الجديد 1443 هـ من أجل الوقوف على قياس المعارف والمهارات التي تحصل عليها كافة الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الماضي 1442 هـ الأمر الذي يسهم في تجويد العملية التعليمية.

من بين الأختبارات التي سوف يخضع لها الطلاب والطالبات يوم غدًا الأحد للصف الأول والثاني متوسط في مقررات اللغة العربية والرياضيات حيث يتم أداء تلك الأختبارات مع بداية الحصة الثانية لما يقارب الساعة ونصف الساعة.

في الوقت الذي سيكون فيه الأختبار متاح لمدة أربعة وعشرين ساعة وذلك تحت إشراف المعلمين والمعلمات الذين يواصلون دعمهم وتحفيزهم المستمر للطلاب والطالبات بالشراكة مع الأسر وأولياء الأمور.

وشهدت منصة الأختبارات الألكترونية نهاية الأسبوع الماضي دخول أكثر من 2.1 مليون طالب وطالبة للمرحلة الإبتدائية بدءًا من الصف الثاني الأبتدائي وذلك في ختام الأسبوع الأول من أختبارات تعزيز المهارات ضمن العودة الحضورية الخاصة بالطلاب للعام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى