محليات

فتح تصاريح العمرة للفئات العمرية من 12– 18 سنة بشرط

أكدت وزارة الحج والعمرة فتح تصاريح العمرة للفئات العمرية من معتمري الداخل بين إثني عشر إلى ثمانية عشر عام مع إشتراط أن يكونوا قد تلقوا التحصين الذي يصل إلى جرعتين مع إنطلاق موسم العمرة بداية من اليوم الثلاثاء.

فتح تصاريح العمرة للفئات العمرية من 12– 18 سنة بشرط

تم إصدار أكثر من ثلاثة الآف تصريح لتلك الفئة العمرية من أجل تمكينهم من أداء مناسك العمرة ومساعدتهم على زيارة المسجد النبوي الشريف.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة أن إصدار تلك التصاريح الخاصة بالعمرة يكون عن طريق الدخول إلى تطبيق إعتمرنا وتوكلنا حيث يتم وضع مجموعة من المنظومات المتكاملة فيما يخص الخدمات وكذلك التدابير الوقائقة المختلفة للتاكد من سلامة وصحة الراغبين فيما يخص أداء مناسك العمرة.

وبينت الوزارة أنها قامت بالتنسيق مع بضع الجهات المعنية الأخرى فيما يخص أداء مناسك العمرة الخاصة بالعام الهجري الجاري 1443 هـ على أن يتم وضع بعض الآليات التنفيذية للتأكيد على تهيئة بيئة آمنة وميسرة للأشخاص ضيوف الرحمن وذلك على مدار الرحلة لتحقيق كافة سبل الأمن والآمان وصحة الأنسان.

ودعا مشاط إلى ضرورة الإلتزام بالخطط التنظيمية مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية التي تم وضعها بالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على ضيوف الرحمن وكذلك العاملين على خدمتهم والتأكد من منع إنتشار فيروس كورونا والتاكيد على ضرورة الحصول على التصاريح عبر تطبيق توكلنا وتطبيق اعتمرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى