محليات

قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية يدخل حيز التنفيذ

مع الساعات الأولى من صباح يوم غدًا الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، يدخل قرار تخفيف الإجراءات الإحترازية والاحتياطات حيز التنفيذ.

قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية يدخل حيز التنفيذ

وفي وقت سابق، أعلن مصدر رسمي في وزارة الداخلية أنه بناءً على المعلومات المقدمة من السلطات الصحية ذات الصلة وعلى أساس التقدم في التطعيم وعدد الحالات، تم منح موافقة ابتداءً من يوم غدًا الأحد لتسهيل الرعاية الصحية.

وجاءت القرارات الخاصة بتخفيف الإجراءات الإحترازية على النحو التالي:

قواعد المرونة الصحية

أولاً، لا يوجد أي التزام بارتداء القناع في الأماكن المفتوحة إلا في الأماكن المستبعدة، بينما لا يزال يُجبر على ارتدائه على الأبواب.

ثانيًا، يجب تخفيف الاحتياطات لمن تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد-19 على النحو التالي :-

يتم السماح بإستخدام الطاقة الإستيعابية كاملة في المسجد الحرام مع إلزام كافة العاملين والزائرين بإرتداء الكمامة في جميع الأوقات في جميع أروقة المسجد.

الأستمرار في إستخدام بعض التطبيقات مثل إعتمرنا أو تطبيق توكلنا من أجل معرفة مواعيد العمرة وكذلك الصلاة للتحكم في الأعداد الموجودة في نفس الوقت.

إلغاء التباعد مع السماح بإستخدام كامل الطاقة الإستيعابية فيما يخص التجمعات والأماكن العامة وكذلك وسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما.

يتم السماح بإقامة وحضور كافة المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها من الأماكن الأخرى وذلك بدون تقييد للعدد مع ضرورة أن يتم التأكيد على تطبيق الإجراءات الإحترازية خاصةً بسبب السلوكيات المرتبطة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى