محليات

قياس يعلن موعد فترات قياس المعارف والمهارات الوظيفية

أتاح المركز الوطني للقياس ” قياس ” والذي يتبع هيئة تقويم التعليم والتدريب خلال الساعات القليلة الماضية مقياس القدرة المعرفية من أجل قياس المعارف وكذلك المهارات الوظيفية من أجل تقويمها في القطاع العام والقطاع الخاص وفق بعض المنجيات العلمية.

قياس يعلن موعد فترات قياس المعارف والمهارات الوظيفية

في الوقت الذي أعلن فيه المركز الوطني للقياس أيضاً فترتي إقامة المقياس والذي سيتم خلال شهر سبتمبر القادم من العام 2021، حيث يتيح المقياس بعض الحلول الشاملة وكذلك المتكاملة فيما يخص مجالات التعليم والتدريب.

بين المركز أيضاً أن إختبار القدرة المعرفية للفترة الأولى يقوم في الفترة بين الرابع حتى السابع من شهر سبتمبر للعام 2021، كما سيبدأ التسجيل في إختبار القدرة المعرفية للفترة الثانية يوم السادس من شهر سبتمبر المقبل.

يكفل المقياس تحقيق جميع أشكال العدالة في التعيين والترقيات بجودة ومصداقية كبيرة، في الوقت الذي من المُنتظر أن يؤدي فيه إلى قياس المهارات وتحسين جودتها وكفاءاتها مع زيادة مساهمتها في تحقيق الجودة، وتكافؤ الفرص وخدمة الأقتصاد الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة التنمية الوطنية.

رابط التسجيل في اختبارات قياس

يُذكر أن الاختبار قد إنطلق في العام 1438 حيث تجاوز عدد المخبرين فيه أكثر من 800 ألف مختبر، ويقيس أربعة قدرات رئيسية على النحو التالي :-

  1. القدرة الكمية (Numerical Ability).
  2. القدرة الاستدلالية (Logical Reasoning).
  3. القدرة المكانية (Spatial Ability).
  4. القدرة اللفظية (Verbal Ability)،

في الوقت الذي يمكن فيه التسجيل في الأختبار عن طريق الرابط التالي هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى