محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ينتزع أكثر من 1500 لغم خلال أسبوع

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الفترة الماضية جهودة من أجل حفظ حياة الآلاف من الأبرياء اليمنيين وذلك من خلال مشروع مسام الخاص بتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي تم زرعها بواسطة ميليشيات الحوثي بصورة عشوائية في المناطق السكنية وكذلك المدارس والطرقات في مختلف المحافظات والمدن اليمنية.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ينتزع أكثر من 1500 لغم خلال أسبوع

وتمكن المشروع خلال الأسبوع الثالث الخاص بشهر أغسطس الجاري من العام 2021 من إنتزاع أكثر من 1500 لغم تنوعت حيث جاء أربعة عشر لغمًا منها مضاد للأفراد بالإضافة إلى 458 لغمًا مضاد للدبابات و1116 ذخيرة غير متفجرة في الوقت الذي تم فيه إنتزاع عبوة ناسفة مع 48 لغم مضاد للدبابت في محافظة عدن.

وفي مديرية قعطبة التي تقع في محافظة الضالع تم نزع لغم واحد فقط مضاد للأفراد بالإضافة إلى أربعة عشر لغماً مضاد للدبابات مع نزع سبعة وخمسين لغمًا مضاد للدبابات في مديرية حب الشغف التي تقع في محافظة الجوف.

لم تقتصر الألغام التي تم إنتزاعها على ذلك فحسب بل تم نزع ستة وثلاثين لغمًا مضادًا للدبابات وخمسة وعشرين ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة التي تقع في محافظة الجديدة.

ونجح فريق مسام أيضًا في نزع أكثر من 20 لغم مضاد للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج مع نزع خمسة وثمانين ذخيرة غير متفجرة في مديرية المسيمير في نفس المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى