محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم البرنامج الطبي التطوعي لجراحة الفم والوجه والفكين في السودان

واس العام

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم امس الخميس الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2021 البرنامج الطبي التطوعي الخاص بجراحة الفم والوجه وكذلك الفكين في مدينة الخرطوم بجمهورية السودان وذلك بالتعاون والشراكة مع رابطة العالم الإسلامي.

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم البرنامج الطبي التطوعي لجراحة الفم والوجه والفكين في السودان

ونجح الفريق الطبي التطوعي خلال تنفيذ البرنامج في إجراء أكثر من 39 عملية من أجل جراحة الوجه وجراحة الفكين بالإضافة إلى جراحة الشفة الأرنبية في الوقت الذي شهد تنفيذ برنامج تعليمي حول جراحة الفم وجراحة الوجه والفكين داخل المقر.

إستفاد من البرنامج التعليمي أكثر من 75 متخصص وطالب في كليات طب الأسنان المختلفة من البرنامج الذي يندرج ضمن البرامج التطوعية التي يتم تنفيذها بواسطة المركز في عدد من دول العالم لتقديم الرعاية الطبية اللازمة الخاصة بالأفراد والأسر من ذوي الأحتياجات والدخل المحدود الذين لا يستطيعون تغطية التكاليف الخاصة بالعلاج.

ومن المُنتظر أن يجري البرنامج في الأيام القليلة المقبلة الكثير من الندوات في بعض دول العالم ضمن المخطط الذي تم وضعه للإرتقاء بالمنظومة الطبية في بعض الدول النامية والتي بحاجة إلى تقديم المساعدات لها فيما يخص جعل صحة المواطنين في أحسن الأحوال.

كما سيتم تكثيف الأنشطة الخاصة بالتوعية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 للتخلص من الآثار التي تنتج عنه وتؤدي في بعض الحالات للوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى