مركز الملك سلمان للإغاثه والأعمال الانسانية

مركز الملك سلمان للإغاثه والأعمال الانسانيةيواصل مساعداته

 

 وعد عبدالله

العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تواصل تقديم خدماتها العلاجية ، وقد استفاد من هذه العيادات خلال شهر أبريل 2022م 554 فردًا ، حيث راجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 39 مستفيدًا، وقسم الطوارئ 146 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 66 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 17 مريضًا، فيما صُرفت الأدوية لـ 277 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 9 أفراد، وقسم التوعية والتثقيف 24 مستفيدًا.

وفي مجال الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 78 مريضًا، ونُفذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 523 سلة غذائية للفئات المحتاجة بمديرية الشمايتين في محافظة تعز، استفاد منها 3.138 فردا.

وهذا يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وتلبية احتياجاته الغذائية الأساسية .

كما وزع المركز 1.200 سلة غذائية للأسر المحتاجة والمتضررة في مدينة أبشا بمحافظة واره بجمهورية تشاد، استفاد منها 7.200 فرد.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

كما وزع المركز 1.200 سلة غذائية في منطقة عيل أفوين بإقليم سناج في صوماليلاند، استفاد منها 7.200 فرد .

في السياق، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 1.200 سلة غذائية للمحتاجين بمدينة جلال آباد في محافظة ننجرهار في أفغانستان، استفاد منها 7.200 فرد، ضمن مشروعات دعم الأمن الغذائي في أنحاء العالم .

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي في الدول والشعوب المحتاجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى