محليات

منظمة الصحة العالمية تؤكد ظهور فيروس ماريوج الفتاك

أكدت منظمة الصحة العالمية في الساعات القليلة الماضية ظهور الحالة الأولى التي سجلت إصابة بفيروس ماريوج وذلك في غرب القارة السمراء قارة أفريقيا وبالتحديد في محافظة جيكيدو التي تنتمي لدولة غينيا.

منظمة الصحة العالمية تؤكد ظهور فيروس ماريوج الفتاك

وفي تصريحات صحفية أدلى بها ماتشيديسو مويني المدير الإقليمي للمنظمة في قارة أفريقيا أن فيروس ماريوج الذي ظهر في غينيا يعد من الأمراض شديدة العدوى والذي يسبب المى النزفية وينتمي الفيروس إلى نفس عائلة الفيروس الذي يسبب فيروس الإيبولا.

وواصل أن إحتمالية إنتشار فيروس ماريوج على نطاق واسع يعني ضرورة التدخل من أجل وقف مساره مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل خلال الساعات الماضية مع السلطات المحلية من أجل تنفيذ الإستجابة السريعة التي تعتمد على تجربة غينيا فيما يخص إدارة وباء إيبولا والذي إنتقل بنفس الطريقة المماثلة.

الحالة التي أصيبت بالفيروس الجديد بدأت في السعي من أجل العلاج والتوجه إلى عيادة محلية في جيكيدو حيث جرى إرسال فريق تحقيق طبي في الوقت الذي بدأت فيه الجهود من أجل العثور على الأشخاص الذين خالطوا المريض مع الظهور الأول للفيروس.

في الوقت الذي بدأت فيه حملات التوعية فيما يخص حشد الدعم للحد من إنتشار الفيروس كما جرى أيضاً تشديد الرقابة على الحديد للكشف بصورة سريعة عن وجود أي حالات إصابة مع وضع كافة البلدان المجاورة في حالة تأهب لمنع إصابة أي من الأشخاص به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى