محليات

«هيئة الاتصالات» تطلق خدمة التجوال المحلي لتغطي 2887 قرية وهجرة بالرياض والقصيم بالمجان

واس العام

أطلقت هيئة الأتصالات وتقنية المعلومات المرحلة الثانية من خدمة التجوال المحلي والتي ستعمل على تغطية 2887 قرية بمنطقتي الرياض والقصيم وذلك في أعقاب إطلاق الخدمة في المرحلة الأولى والتي كانت في منطقة عسير.

مستهدفات خدمة التجوال المحلي

وأوضحت الهيئة أن المرحلة الثانية الخاصة بخدمة التجوال المحلي تعمل على إستهداف 2315 محافظة ومركز في الرياض بالإضافة إلى 572 قرية وهجرة في منطقة القصيم.

في الوقت الذي لفتت فيه الهيئة إلى أن المرحلة الثانية تأتي ضمن خطط مجدولة من أجل إكمال تنفيذ خدمة التجوال المحلي في جميع القرى والهجر بمختلف مناطق المملكة وذلك بنهاية العام الميلادي الجاري جاء ذلك عقب توقيع الإتفاقيات التجارية بين شركة الإتصالات السعودية وشركة إتحاد إتصالات وشركة الأتصالات المتنقلة السعودية في أغسطس الماضي.

تلبية متطلبات المستفيدين

وتسعى هيئة الأتصالات من خلال تلك الخدمة إلى تمكين كافة مقدمي الخدمات من أجل الإستفادة من شبكات الإتصالات الخاصة بمقدمي الخدمة الآخرين لتلبية متطلبات المستفيدين من خلالها وكذلك دعم وصول مقدمي الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين الأمر الذي من شأنه يضمن زيادة عدد الخيارات المتاحة مع رفع مستوى المنافسة والإرتقاء بجودة الخدمة لتحسين تجربة المستخدم من جهة ودعم تمكين التحول الرقمي.

يُذكر أن خدمة التجوال المحلي سبق وأن قامت بتمكين المستخدمين من تغيير الشبكة إلى مقدم خدمة آخر في حالة عدم توافر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي دون دفع أي من الرسوم الإضافية على المستخدم وتشمل الخدمة الصوتية والإنتنرت بالإضافة إلى الرسائل النصية sms.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى