محليات

وادي الديسة.. وجهة سياحية في صيف السعودية تأسر زوار تبوك بالتضاريس والمغامرات

واس العام

تعد منطقة تبوك واحدة من المناطق التي تكتنز مجموعة من أفضل المعالم السياسيحة والوجهات التي تجذب الزوار وذلج حيث الطبيعة بتضاريسها المختلفة فيما يخص السواحل بالإضافة إلى الجبال والأودية والصحاري ويتنوع المناخ الخاص بها بحسب تلك التداريس حيث يخوض الزائرين تجربة المغامرة ورحلات الأستكشاف المختلفة.

تضاريس جبلية

تلتقي ثلاثة خوانق لأودية على بعد 200 كيلو متر إلى الغرب من مدينة تبوك ويسمى ذلك الملتقى بوادي الديسة حيث جمع الوادي بين التضاريس الجبلية التي تتخذ أشكال أعمدة ترتفع بأطوال متفاوتة مع جداول مياه تنبع من جباله وتسير في بعض الممرات مع المناخ المعتدل طيلة أيام العام.

كل هذه الأمور جعلت من وادي الديسة مقصد سياحي لزوار منطقة تبوك على مدار العام في الوقت الذي يشهد فيه وادي لديسة إقبال متزايد من السياح في الوقت الذي يستمتع فيه الزائرين بقضء أوقات النهار بالتخييم في نواحي الوادي بين أشجار النخيل والمياه العذبة الجارية ونصب العدد الخاصة بالشوء بصحبة المرشد السياحي.

يُذكر أن الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت برنامج صيف السعودية 2021 وشملت فيه تبوك كواحدة من الوجهات السياحية المميزة للغاية ضمن إحدى عشر وجهة سياحية غنية بالتنوع الطبيعي والأجواء المعتدلة فيما يخص مختلف مناطق المملكة العربية السعودية قبل أن يأتي برنامج ضيفنا على جوك والذي يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر القادم من العام الجاري 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى