محليات

وزارة التجارة: بدء إعفاء المنشآت من رسوم الغرف التجارية

أكدت وزارة التجارة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس 2021 بدء سريان نظام الغرف التجارية الجديد وهو الذي يتضمن إعفاء الراغبين في إصدار السجل التجاري الجديد من المقابل المالي وذلك للإشتراك في الغرف التجارية لمدة ثلاثة سنوات إعتبارًا من تاريخ القيد في السجل التجاري.

بدء إعفاء المنشآت من رسوم الغرف التجارية

لم تقتصر التأكيدات التي جاءت بواسطة وزارة التجارة على ذلك فحسب بل يساعد إصدار سجل تجاري جديد في تخفيض السنتين المتتاليتين من أجل دعم رواد الأعمال وكذلك المنشآت المتوسطة والمنشآت الصغيرة.

في الوقت الذي تم فيه إلغاء تعدد كافة الإشتراكات في الغرفة الواحدة وذلك مهما كان عدد الفروع طالما كان الفرع يحمل المسمى ذاته الخاص بإسم السجل والذي يحمل إشتراك قائم.

وأوضحت الوزارة إلى أن قرار الإعفاء يوفر على القطاع الخاص بعض المبالغ المالية الكبيرة ويقلل من التكلفة الخاصة ببدء العمل التجاري مع إبانة أنه إبتداء من السنة الرابعة والخماسة يتكون هناك بعض الرسوم المنخفضة.

حيث ستكون وقتها بمبلغ 500 ريال فيما يخص المؤسسات ومبلغ 200 ريال للشركات التي يكون رأسمالها أقل من 375 ألف ريال ولا يزيد عدد الأشخاص العاملين فيها عن خمسة.

كل هذه الأمور وأكثر تجعل تكاليف بدء النشاط التجاري للسنوات الخمسة الأولى تنخفض للشركات ذات المسؤولية المحدودة وذلك بين 33% إلى 75%، وينخفض للمؤسسات بنسبة 96%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى