محليات

وزارة الداخلية تُطلق النسخة الثانية من «تحدي أبشر»

أطلقت وزارة الداخلية في الساعات الأولى من صباح اليوم النسخة الثانية من «تحدي أبشر» للإبداع والابتكار والذي يعد واحد من ضمن فعاليات منتدى أبشر السابع لتشجيع أصحاب الأفكار والمبتكرين على مشاركتهم في الأعمال الخاصة بتطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية مع كافة الأعمال الميدانية الأخرى.

وزارة الداخلية تُطلق النسخة الثانية من «تحدي أبشر»

 

أحد أهداف تحدي أبشر هو تمكين الإبداع في التحول الرقمي وذلك عن طريق إستخدام الكثير من التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء مع إدخال الطائرات المسيرة بدون طيار والواقع المعزز والافتراضي وغيرها من الأمور الأخرى.

مبادرة تحدي أبشر هي إحدى نتائج واحة أبشر التي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا للمساهمة في الابتكار ومعالجة وتطوير العمل الفني للوزارة لتعزيز وإثراء ثقافة الإبداع والابتكار لتلبية احتياجات الإنسان والاستمرار في تقديمه خدمات عالية الجودة.

في الوقت الذي تساعد فيه على الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر الحكومة الإلكترونية وتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن التحدي يقوم على مفهوم الابتكار المفتوح، إحدى الأساليب الحديثة القائمة على مشاركة المبتكرين والمبتكرين لخدمة وتحفيز المجتمع على تقديم حلول إبداعية تساعد في ابتكار منتجات جديدة أو تحسين الخدمات الحالية وتحسين الأمن وتجربة المستخدم مع تقديم الخدمات جودة عالية للمواطنين والمقيمين، وتحسين أداء الكوادر البشرية. المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى