محليات

وزير التعليم يؤكد نجاح المملكة في تحويل تحديات كورونا لمرحلة من الإنجازات

شارك وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر للعام الجاري 2021 في إجتماع وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تم إنعاقده عبر خاصية الإتصال المرئي.

وزير التعليم يثني على نجاح المملكة في مواجهة تحديات كورونا

وأكد وزير التعليم خلال الأجتماع على أن المملكة نجحت بفضل التوجيهات والمتابعة والأهتمام من القيادة الرشيدة – أيدها الله – إلى أن تحول كافة التحديات الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 التي واجهت التعليم العام إلى مرحلة إستثنائية من الإنجازات.

في الوقت الذي تولي فيه القيادة التعليم العام إهتمام بالغ على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية وكذلك الدولية وذلك من خلال بعض المشاريع التطويرية التي تم تنفيذها بواسطة الوزارة لإعداد الطلبة لمواكبة كافة التغيرات المستقبلية وتحقيق الأهداف الإستراتيجية الخاصة برؤية 2030 والتي تتصل ببرنامج تنمية القدرات البشرية.

كما أوضح وزير التعليم أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية خلال العام الدراسي الجديد ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • تطوير كافة المناهج والخطط الدراسية المختلفة.
  • تأسيس نظام المسارات الجديد للمرحلة الثانوية.
  • تطبيق الفصول الدراسية الثلاثة.
  • تحقيق قفزات هائلة فيما يخص التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.
  • إصدار منصة مدرستي والتي باتت النموذج السعودي الفريد في تقديم خدمات التعليم الإلكتروني لمراحل التعليم العام والتي تم تصنيفها ضمن أفضل سبعة منصات عالمية في التعليم الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى