سياسة

وزير الداخلية يصل إلى العراق في زيارة رسمية

واس العام

وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية اليوم السبت الموافق الرابع من شهر سبتمبر 2021 لجمهورية العراق الشقيقة في زيارة رسمية.

وزير الداخلية يصل إلى العراق

وكان في إستقبال سموه لدوى وصوله مطار بغداد الدولي معالي وزير الداخلية في جمهورية العراق الفريق أول الركن عثمان الغانمي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبد العزيز الشمري مع عدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية العراقية.

وإستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت وزير الداخلية السعودي حيث جرى بين الطرفين خلال اللقاء بحث التعاون الأمني بين بغداد والرياض بالإضافة إلى أهمية تطويره في مختلف المجالات الأمنية ولاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وتأتي زيارة الوزير السعودي إلى العراق وذلك عقب توقيع وزير النقل والخدمات اللوجيستية رئيس الهيئة العامة للنقل بالمملكة المهندس صالح الجاسر إتفاقية التعاون المشتركة مع وزير النقل العراقي الكابتن ناصر الشلبي للتعاون في مجال النقل البحري بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء إتفاق الجانبين على زيادة حجم التبادل التجاري عبر منفذ جديدة عرعر وذلك من خلال تسهيل كافة الإجراءات وتسريع حركة التبادل التجاري في المنفذ بحيث لا تزيد عملية المناولة عن أربعة ساعات للحاوية الواحدة على أن يتم رفع تقارير دورية بذلك للقياس والتحسين ضمن الخطط المتبعة بين البلدين والمتبع تنفيذها خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى