محليات

وكالة شؤون المسجد النبوي تجدد سجاد الحرم

قامت وكالة سؤون المسجد النبوي بتجديد سجاد الحرم وذلك ضمن الجهود المستمرة فيما يخص تهيئة المسجد النبوي لكافة الزوار وكذلك المصلين.

وكالة شؤون المسجد النبوي تجدد سجاد الحرم

ويُعد السجاد الذي جرى تجديده من السجاد السعودي الفاخر ذي الجودة العالمية في الوقت الذي يتميز فيه بتضمينه لبعض الشرائح الإلكترونية في كل سجاة مختلفة وتُقرَأ بوسائل RFID والتي يتم ربطها ببعض الأنظمة الإلكترونية التي تحتوي على معلومات السجادة المصنعة خصيصًا للفرش في المسجد النبوي.

في الوقت الذي توضح فيه الشرائح إستخدام السجاد بالإضافة إلى موقعها مع مواعيد غسلها وحصر أعداد السجاد وتعريف كل عينة بصورة منفردة من خلال طباعة بيانات الصنف على ترميز رقمي يُعرف بالباركود والذي يتيح تتبع السجاد بسهولة ويسر لمعرفة التفاصيل الكاملة لعمليات تنقل السجاد داخل المسجد النبوي وساحاته.

تأتي كل هذه الجهود وأكثر ضمن الأعمال التطويرية التي يتم تقديمها بواسطة الوكالة للمسجد النبوي من أجل الإرتقاء بكافة الخدمات المبذولة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولتذليل العقبات كافة مع التسهيل على الزائرين لأداء العبادات بكل يسر.

السديس يدشن خدمة التواصل الرقمية مع المستفيدين بالمسجد النبوي

وفي سياق مختلف دشن الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة تواصل الرقمية الخاصة بالمستفيدين في المسجد النبوي والتي تم إطلاقها بواسطة الإدارة العامة لخدمات المستفيدين التابعة للوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والتنمية البشرية في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى