محليات

وكيل الصحة يكشف أسباب تراجع إصابات كورونا في المملكة

كشف الدكتور عبد الله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين الأسباب التي أدت إلى الأنخفاض الكبير في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالمملكة العربية السعودية.

وكيل الصحة يكشف أسباب تراجع إصابات كورونا في المملكة

وقال الدكتور عبدالله عسيري أنه يوجد ثلاثة أسباب تمثلت في عدم التسرع في فتح المناشط عالية الخطورة مع إستخدام أكثر من ثلاثة لقاحات فعالية وتزامن إنتشار دلتا مع تسارع التغطية الخاصة بالحصول على الجرعة الثانية الأمر الذي منع حدوث موجة جديدة.

وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر نشر الدكتور عسيري إلى أنه يتم إجراء أكثر من 40 ألف من عينات الفحص بصورة يوميًا.

الصحة تعلن تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 66 ووفاة 5 حالات

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم الأثنين في التقرير الخاص بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المملكة عن تسجيل 75 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المصابة منذ ظهور الفيروس حتى الآن إلى 546067 حالة.

في الوقت الذي قالت فيه الوزارة في التقرير اليومي إنه تم تسجيل 66 حالة تعافي جديدة من الفيروس ليصل مجموع الحالات الخاصة بالشفاء في المملكة إلى 535144 حالة، ولفتت إلى أنه لم يتم سوى تسجيل خمسة وفيات جديدة ليصل بذلك مجموع الوفيات في المملكة إلى 8628 شخصًا – رحمهم الله جميعًا -.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى