محليات

61_ألف شاب وشابة استفادوا من برنامج _ تمهير

 

صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يكشف عن إستفادة أكثر من( 61 ألف )خريج وخريجة دبلوم وبكالوريوس فأعلى من برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) وذلك منذ بداية إطلاق البرنامج في العام 2017 وحتى الآن.

وقد بلغت نسبة المستفيدات الإناث من برنامج (تمهير) 74 في المائة و26 في المائة ذكور، في حين جاءت منطقة الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية كأعلى ثلاث مناطق من حيث أعداد المستفيدين والمستفيدات.
ويهدف “تمهير”، إلى إكساب الكوادر الوطنية من الجنسين الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم، بالإضافة الى مساهمة البرنامج في رفع قابليتهم للتوظيف في سوق العمل بعد اكمال التدريب، من جانب آخر يحفز البرنامج منشآت القطاع الخاص لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة حين انتهاء التدريب. كما يقدم البرنامج مكافأة مالية قدرها 2000 ريال للمتدربين والمتدربات من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، و3000 ريال لحملة البكالوريوس فأعلى خلال فترة التدريب، كما يتحمل الصندوق التأمين على المتدربين ضد أخطار العمل.
ويحصل المتدرب عقب انتهاء البرنامج التدريبي على شهادة خبره، وتتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر، يتم خلالها التدريب لدى القطاع الحكومي والخاص ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.

وفي هذ السياق هدف يجدد دعوته للمنشآت بطرح فرص التدريب أمام الكوادر الوطني عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات” من خلال الرابطhttp://taqat.sa/ .‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى