سياسة

8 قرارات جديدة لمجلس الوزراء أبرزها إقرار قواعد التخصيص

واس العام

عقد مجلس الوزراء جلسته اليوم – وذلك عبر الأتصال المرئي – برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

8 قرارات جديدة لمجلس الوزراء أبرزها إقرار قواعد التخصيص

في بداية الجلسة توجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالحمد لله عز وجل على ما أسبغ على هذه البلاد المباركة من النعم الظاهر منها والباطن وما أكرمها به من شرف خدمة بيته الحرام ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم وقاصديهما.

وأعرب الملك المفدى عن التطلع مع مناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين إلى مزيد من الإنجاز لتحقيق الخير والإزدهار لذلك الوطن العزيز الذي أرسى ركائزه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – طيب الله ثراه – وواصل البناء والتمكين من بعد ابناؤه ليكون بوصلة التقدم ومنارة الحضارة وموطن العدل وإشعاع السلام للعالم قاطبة.

بعد إطلع مجلس الوزراء على محمل المحادثات واللقاءات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والدول الصديقة خلال الأيام الماضية ومنها فحوى الرسالة التي تم بعثها بواسطة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وتتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشيقين.

وتطرق مجلس الوزراء إلى ما تم تأكيده بواسطة المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من إلتزام بحل سياسي شامل لما يجري في الأزمة اليمنية ودعمها الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ودعوة الحكومة اليمنية إلى سرعة إتخاذ جميع الخطوات اللازمة من أجل البدء في تحقيق الأستقرار الأقتصادي في البلاد.

وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:

أولاً:

تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البوركيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الإدارة الإقليمية واللامركزية في جمهورية بوركينا فاسو، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً:

الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في المجال الاستثماري بين وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في جمهورية بنغلاديش الشعبية، وتفويض معالي وزير الاستثمار – أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب البنغلاديشي في شأنه، والتوقيع عليه.

ثالثاً:

تفويض معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء – أو من ينيبه – بالتباحث مع المجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة العربية السعودية والمجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعاً:

تفويض معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء – أو من ينيبه – بالتوقيع على البيان المشترك للاهتمام بالرصد الفضائي للمناخ.

خامساً:

الموافقة على آلية عمل وحوكمة إبرام الاتفاقيات التجارية وذات الصلة بالتجارة.

سادساً:

الموافقة على القواعد المنظمة للتخصيص.

سابعاً:

اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للتقاعد (سابقاً) لعام مالي سابق.

ثامناً:

الموافقة على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

ـ ترقية سلطان بن يحي بن محمد آل عردان إلى وظيفة (وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بإمارة منطقة عسير.

ـ ترقية عبدالله بن زيد بن علي التميمي إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالمديرية العامة لحرس الحدود.

ـ ترقية عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله الرشيد إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالمديرية العامة لحرس الحدود.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقريران سنويان للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة (سابقاً)، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى